انقاص الوزن

إليك هذه الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من البطن

إليك هذه الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من البطن

تسعى أغلب السيدات إلى تخسيس منطقة البطن، لذلك ينصح أطباء الصحة بممارسة الرياضة وخاصة تمارين شد البطن،  مع إجراء بعض التعديلات على النظام الغذائي لأنه يؤثر على رشاقتنا. وحتى تتمتعي ببطن مسطح عليك إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي.

اللوز للتمتع ببطن مسطح

 

 

يحتوي اللوز على فيتامينات، وأحماض دهنية غير مشبعة لتخفيض نسبة الكولستيرول، غني بالمغنسيوم والبوتاسيوم، والكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يعزز الشعور بالشبع لذلك يمكنك تناوله كوجبة خفيفة. لاتتجاوزي 20 حبة من اللوز في اليوم.

البقوليات للتمتع ببطن مسطح

تحتوي البقول على نسبة عالية من البروتينات، وهي بديل صحي للحوم ، لأنها خالية من الدهون وتساعد على تخفيض نسبة الكولسيتيرول. ومن الجدير أن نذكر أنها غنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم، بالإضافة إلى الألياف الصحية التي تعزز عملية العبور المعوي.

السبانخ للتمتع ببطن مسطح

يحتوي السبانخ على مضادات أكسدة قوية، غني بالحديد والكاروتينات، يحسن الهضم، ويعزز صحة جهاز الدوران. يمكنك تجهيز طبق من سلطة السبانخ وغيرها من الأوراق الخضراء مثل الجرجير والخس والبروكلي.

الزبادي للتمتع ببطن مسطح

تحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم التي تساعد على تحطيم وإزالة دهون البطن، يفضل اختيار الأنواع القليلة الدسم. يمكنك تناول كوب من الزبادي كوجبة عشاء أو في فطور الصباح.

زيت الزيتون للتمتع ببطن مسطح

ينصح أطباء الصحة باستبدال الزيوت النباتية المهدرجة بزيت الزيتون أو الكانولا، حيث سيساعدانك على تعزيز الشعور بالشبع لمدة طويلة، يمكنك إضافة ملعقة إلى السلطة حتى يكون غذائك متكامل ويحتوي على أقل سعرات حرارية.

الشوفان للتمتع ببطن مسطح

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف التي تسهل الهضم وعملية العبور المعوي. يعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة لأن المعدة تقوم بهضمه ببطئ.

البيض للتمتع ببطن مسطح

يحتوي البيض على ب 12 الذي يسهل حرق دهون البطن، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتينات الضرورية لصحة الجسم والتي ستعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة.