الجمال و الصحة

استخدامات منزلية غير مسبوقة لأكياس الشاي الأخضر!

لا شك أنك سيدتي تملكين أكياس الشاي الأخضر حتى تستمتعي في الأمسيات الباردة بمشروب صحي ودافئ، لكن هل تقومين برمي أكياس الشاي المستعملة اعتقادا منك أن مهمتها قد انتهت؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن الاستخدامات المنزلية لأكياس الشاي الأخضر!

 

1- استخدامات منزلية لأكياس الشاي الأخضر

 

تنظيف الأرضيات والأثاث

للحصول على أرضية خشبية لامعة قومي بغلي أكياس الشاي في لتر من الماء واتركيها حتى تبرد ثم بللي قطعة من القماش الناعم بالشاي الأخضر وامسحي به الأرضية أو أي أثاث خشبي تملكينه.

 

الطبخ

تستخدم أكياس الشاي ذات النكهات المختلفة كتوابل يمكن إضافتها على الحساء أو الخضراوات المقلية أو رقائق اللحوم التي تكون صعبة الطبخ. كل ما عليك فعله هو القيام بنقع اللحوم في الشاي الأسود العادي للحصول على لحم طري بشكل مثالي.

 

تنظيف الأوعية الحديدية

تتعرض الأوعية الحديدية للصدأ بسهولة لذلك يمكن القيام بمسح هذه الأوعية بعد تنظيفها بكيس شاي مخمر أو مستعمل لتقوم المركبات الكيميائية بتكوين طبقة مضادة الصدأ.

 

تغيير لون الملابس باللون الأبيض إلى لون البيج

هل تملكين ملابس بيضاء وترغبين في صبغها باللون العاجي أو البيج المعتق؟ ضعي 3 أكياس من الشاي لكل كوبين من الماء وارفعي المزيج يغلي لمدة 20 دقيقة، بعد أن يبرد انقعي فيه الملابس لمدة 10 دقائق.

 

2-استخدامات جمالية لأكياس الشاي الأخضر

 

تنظيف البشرة الدهنية

لا تقومي برمي كيس الشاي بعد استعماله بل انتظري حتى تهدأ حرارته وممرريه على بشرتك. تساهم هذه الخطوة في شد المسام المفتوحة والتخلص من الدهون الزائدة خاصة لدى البشرة الدهنية.

 

شعر لامع

إذا أردت الحصول على شعر لامع، اشطفي الشعر بعد غسله بالماء الفاتر والشامبو بكوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر.

 

إزالة انتفاخ الجفون

قومي بوضع كيسين من الشاي الأخضر المستعمل في الثلاجة لبعض الوقت ثم طبقيهما بشكل مباشر على عينين مغلقتين لمدة 20 دقيقة. يمكنك أيضا استعمال أكياس الشاي الأحمر بنفس الطريقة.

 

علاج جفاف البشرة

مرري بضع أكياس من الشاي الأخضر تحت الماء الساخن ثم مرريها على الجلد في شكل دائري وستحصلين على بشرة ذات ملمس ناعم بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

 

تهدئة التهابات البشرة

غالبا ما تتعرض بعض السيدات لمشكل التهاب البشرة بعد إزالة الشعر الزائد، يمكنك استخدام كيس من الشاي الأخضر الرطب, على المناطق المحمرة لتهدئتها.

 

القضاء على رائحة القدمين

هل تعانين من رائحة القدمين الكريهة؟ قومي بنقعها في منقوع الشاي الأخضر المخمر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي مرة أخرى بالماء الفاتر وستتخلصين من البكتيريا.

علاج نزيف اللثة

إذا كنت تعانين من نزف اللثة بعد خلع الضرس يمكنك وضع كيس شاي رطب عليه أو مضمضي بالشاي الأخضر.