لهذه المزايا تحديدا عليك بتناول كوب من الشاي صباحا بدل القهوة

سيدات الامارات
لهذه المزايا تحديدا عليك بتناول كوب من الشاي صباحا بدل القهوة

هل أنت من الذين لا يبدأ الصباح بالنسبة إليهم إلا بعد الاستمتاع بتناول كوب من القهوة اللذيذة والمنعشة؟ أصار الأمر جزأ من عاداتك اليومية التي لا تستغنين عنها؟ ما رأيك في القيام ببعض التغيير، كأن تستقبلي نهارك مثلا بكوب من الشاي بدل القهوة؟ جميل أن نخرج قليلا عن المألوف ونفكر في التجديد، والأجمل أن يكون هذا الجديد مفيدا بالنسبة إلينا خاصةً على المستوى الصحي، أليس كذلك؟ هذا ما ندعوك تماما إلى القيام به سيدتي، فلقد أكدت الدراسات الحديثة على أهمية شرب الشاي صباحا لما لهذه العادة من فوائد لن تخطر على بالك مطلقا، ومن أجل ذلك جئنا لك في هذا المقال بأبرزها علّ اكتشافها يكون دافعا لك من أجل التغيير في سلوك غذائي رافقك لسنوات. تابعي معنا!

ابدئي نهارك بكوب من الشاي من أجل هذه المزايا

1- الفائدة الأولى : تحسين القدرة على الإبداع والابتكار

قام مؤخرا مجموعة من الباحثين المختصين في هولندا بنشر دراسة أكدوا من خلالها على مدى فاعلية الشاي الأخضر في مساعدة صاحبه على حل العديد من المشاكل الابداعية وتلك التي تتطلب الكثير من التفكير، وذلك بفضل احتواء هذا المشروب على حمض أميني فريد يدعى “الثيانين” ويسمح بتعزيز القدرة على التخيل والخلق البناء.

2- الفائدة الثانية : القدرة على إنجاز العديد من المهام

إذا كنت مدعوةً إلى إنجاز بعض المهمات الصعبة، فلا تترددي مطلقا في بدأ نهارك بكوب من الشاي؛ حيت يساعدك الكافيين الموجود فيه على مزيد التحفز واليقظة، فيما يعمل حمض الثيانين المتركز هناك على منح جسمك السكينة والهدوء اللازمين لمواجهة أي مشكلة، وذلك بفضل قدرته على تحفيز موجات ألفا في الدماغ.

3- الفائدة الثالثة : تعزيز القدرة على التركيز

تذكري دائما سيدتي أن تناولك لكوب من الشاي صباحا من شأنه أن يكون دافعا مهما لك من أجل التركيز أكثر أثناء القيام بعمل ما أو أيضا عند أداء بعض الواجبات المدرسية. لا تنسي أيضا أن هذا المشروب الساحر فيه من العناصر المفيدة ما يجعلك قادرةً على مواجهة التعب والاجهاد الذي يصيبك خلال النهار.

4- الفائدة الرابعة : التخلص من الوزن الزائد

يعتبر الشاي واحدا من أفضل الأسلحة الطبيعية المستخدمة لمواجهة مشاكل السمنة وزيادة الوزن، فبفضل عناصره المضادة للأكسدة، يعمل هذا المشروب على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم والقضاء عليها شيئا فشيئا. فماذا تنتظرين إذا لتغيير نظامك الغذائي الصباحي والحصول بعدها على جسم رشيق كما تحلمين!

5- الخطوة الخامسة : الوقاية من العديد من الأمراض

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في الفقرة السابقة، يعمل الشاي الأخضر على حرق الدهون بكل فاعلية، وخاصةً منها تلك المتراكمة على جدار الشرايين والمتسببة عادةً في الإصابة بجلطات القلب؛ وهو ما يساهم في حماية هذا الأخير من الإخطار المحدقة به، بالإضافة أيضا إلى التخفيض من مستويات الكولسترول الضار في الدم.

Mega Сайт Площадка