اعتمدي هذه العلاجات للعناية بالشعر المجعد

  • نشر في: 15 أبريل، 2022
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اعتمدي هذه العلاجات للعناية بالشعر المجعد

يعتبر الشعر المجعد جميل بشرط أن تعتني به، للحصول على تموجات مثالية لذلك تحتاجين إلى متابعة توصيات الخبراء، إذا كنت كنت تريدين الظهور بشعرك الطبيعي في يوم زفافك، سواء أفرو، متموج ، مجعد، أو لولبي…

في البداية السر وراء الحصول على شعر كيرلي جميل هو تجنب جميع المنتجات التي تحتوي على السيليكونات والبارابين والكبريتات ، وجميع المواد التي تتسبب في تهييش الشعر وجفافه، حتى يستعيد حيويته في يوم زفافك.

يجب أن تعلمي أنك سوف تلاحظين النتيجة بعد مرور 3 أسابيع على الأقل من العلاج، حيث يجب أن يتخلى شعرك من جميع  المنتجات القاسية التي تغلغلت به، لذلك عليك استبدالها بشامبو لطيف وطبيعي مناسب لطبيعة الشعر المجعّد Curly Hair.

كيفية غسل الشعر المجعد

عليك غسل شعرك من وقت لآخر باستخدام البلسم بدلاً من الشامبو، وهذا ما يسمى بالغسل المشترك ، وهي طريقة لترطيب شعرك إلى أقصى حد أثناء غسله. وتذكري استخدام الماء البارد في الشطف الأخير، للحصول على خصلات لامعة.

كيفية تجفيف الشعر المجعد

من أكثر الخطوات تعقيدًا للشعر المجعد. ولكن يكمن سر التجفيف الجيد في استخدام منشفة من الألياف الدقيقة (وليست من القطن) للحصول على خصلات مجعدة، ولاتقومي بفرك شعرك، بل حركي المنشفة برفق على طول الخصلات لمنع تكسر الشعر.

ومن الأفضل ترك شعرك يجف في الهواء دون أي تدخل، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ويكون الطقس شديد البرودة، فيمكنك استخدام مجفف هواء بارد أو فاتر قدر الإمكان.

فيما يتعلق بتصفيفه، من الأفضل استخدام أصابعك لإصلاح التجعدات ، أو استخدام مشط واسع الأسنان مع منتج مخصص للشعر المجعد.

المصدر