الجمال و الصحةالعناية بصحتك

اكتشفي أفضل أنواع الشاي لفصل شتاء صحي

لا شيء أفضل من كوب قهوة دافئ أو كوب من الشاي عندما يشتد البرد، فنسارع لتحضير كلما تقع عليه أيدينا في سبيل الحصول على بعض الدفئ خوفا من الإصابة بنزلة برد أو التقاط فيروس الأنفلونزا. لكن هل فكرت سيدتي في أن بعض أنواع الشاي يمكن أن تشكل في حد ذاتها مشروب صحي يساعد على الحفاظ على صحة الجسم؟ اكتشفي في مقال اليوم أفضل أنواع الشاي التي يمكنك الاستمتاع بطعمها اللذيذ ومنافعها الصحية.

شاي الياسمين

 يمتاز برائحته العطرية الزكية وأيضا بقدرته على محاربة الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة، لذلك يعد خيار مناسب لفضل الشتاء البارد أين تكثر الإصابة بنزلات البرد.

شاي الفواكه

 يحتوي شاي الفواكه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تتوفر في الثمار ويتم الاستفادة منها عبر استخدامها لصنع الشاي. ليس هذا فقط، فالفواكه تحتوي على رائحتها الزكية الطيبة التي تعزز الشعور بالاسترخاء وتوفر الدفء في فصل الشتاء.

يمكنك سيدتي تحضير هذا النوع من الشاي من خلال تجفيف شرائح فواكه كالتفاح أو الخوخ أو الكمثرى، ضعي القليل من الفواكه المجففة ثم اسكبي الماء الساخن علها واتركيها لبعض الوقت ثم استمتعي بطعم الشاي.

شاي البابونج

 مهدئ طبيعي يساعد في تعزيز الشعور بالاسترخاء، وله أيضا العديد من الفوائد الصحية حيث يعاجل آلام المعدة، عسر الهضم، التشنجات وغيرها من المشاكل كونه يأتي بتركيبة طبيعية تتضمن مسكنات ومضادات للالتهابات.

الشاي الأخضر

 من أكثر أنواع الشاي التي يتم الإقبال عليها في أرجاء العالم وخاصة في عالمنا العربي، فهو يشتهر بكونه المصدر الأول لمضادات الأكسدة المفيدة التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة والقضاء على الالتهابات والأمراض بشكل فعال. حضري الشاي الأخضر بالطريقة التقليدية وأضيفي إليه القليل من عصير الليمون لتحصلي على فوائد مضاعفة للشاي.

شاي النعناع

 له العديد من المنافع مثل علاج مشكل دوار الحركة، الغثيان، يفيد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل النفخة والتشنج، كما يساعد في تحسين حالة الجهاز التنفسي من خلال علاج الاحتقان وطرد البلغم بفضل مادة المنثول.

شاي الزنجبيل

 لطالما استخدم الزنجبيل منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض كتلك التي تتعلق بالجهاز الهضمي والتنفسي، فالزنجبيل غني بضادات الالتهاب والبكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض. لذلك يعد شاي الزنجبيل خيار مثالي في فصل الشتاء، حيث يمتاز بقدرته على تنشيط الجسم وتدفئته ومحاربة الإصابة بنزلات البرد والزكام.

شاي الزعتر

 من الأعشاب المعروفة بخصائصها المطهرة التي تفيد في القضاء على الفيروسات بفضل مادة الثيمول. حضري شاي الزعتر بالطرقة المعتادة ثم أضيفي له القليل من عصير الليمون للحصول على نتائج جيدة.