انقاص الوزن

اكتشفي أفضل أنواع العصائر الطازجة المناسبة للريجيم

اكتشفي أفضل أنواع العصائر الطازجة المناسبة للريجيم

يعد تنزيل الوزن الزائد من التحديات الصعبة لصاحبات الوزن الزائد فذلك يعني حتما التقليل في كمية الطعام اليومية، قد ترغبين سيدتي أثناء تطبيق الريجيم في الاستمتاع ببعض أنواع العصائر لكن شرط عدم زيادة في الوزن. لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل أنواع العصائر الطازجة المناسبة للريجيم.

عصير الجزر

عصير الجزر

 يحتوي عصير الجزر على سعرات حرارية قليلة لا تتسبب في زيادة الوزن، كما يفيد بشكل خاص في تعزيز على زيادة إفراز المادة الصفراء التي تعمل على حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

طريقة تحضير عصير الجزر

المكونات: 3 حبات من الجزر الطازج، كوب من الحليب المركز، ملعقة من مسحوق حب الهال وكوبان من الماء.

ضعي الجزر والماء في قدر على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان وينضج الجرز بالكامل، بعد ذلك  ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يبرد. ضعي كل من الماء والجزر في الخلّاط الكهربائي واضربيه بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متجانس.

في الأثناء ضعي الحليب في وعاء وارفعيه على النار حتى يغلي ثم يترك حتى تهدأ حرارته ثم يضاف مع مسحوق الهال لعصير الجزر ويخفق قليلا في الخلاط. ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى يبرد ويصبح جاهز.

عصير الرمان

يمتاز هذا العصير بقدرته على فقدان الوزن من خلال تفتيت الدهون بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي  تساهم أيضا في رفع عملية الأيض. عصير الرمان غني بالألياف التي تعمل على سد الشهية بشكل طبيعي.

طريقة تحضير عصير الرمان

المكونات: 3 أكواب من عصير الرمان الطازج، ½ كوب من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من ماء زهر البرتقال، رشة صغيرة من الملح، ماء معدني ومكعبات من الثلج. 

طريقة التحضير: في الخلاط الكهربائي ضعي عصير الرمان مع عصير الليمون، ماء الزهر والماء المعدني واضربي حتى تحصلي على خليط متجانس اسكبي منه في كوب مع وضع مكعبات من الثلج ويتناول بشكل يومي دون زيادة في الوزن.

عصير الخيار

من العصائر قليلة السعرات الحرارية مقابل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع ومقاومة تناول كميات كبيرة من الطعام.

طريقة تحضير عصير الخيار

المكونات: ثمرة من الخيار المتوسط الحجم والمقطع على شكل شرائح، ثمرة من الليمون المقطع على شكل شرائح، بضع أوراق النعناع و 8 أكواب من الماء.

طريقة التحضير: في وعاء عميق ضعي كل من شرائح الخيار، شرائح الليمون وأوراق النعناع، غطي المزيج واتركيه طيلة ليلة كاملة وتناولي في اليوم الموالي كوب من الماء على الريق فيما تتناولين الباقي قبل الوجبات الرئيسية.