اكتشفي معنا استخدمات غير متوقعة للفحم النشط

اكتشفي معنا استخدمات غير متوقعة للفحم النشط

الفحم النشط هو مادة من أصل نباتي تم استخدامه لسنوات عديدة لقدرته على امتصاص المواد الكيميائية والمعادن والسموم. منذ العصور القديمة وحتى اليوم، ويتم استخدامه كثيرًا في مجال الطب، نظرًا لقدرته على مكافحة جميع أنواع السموم. وعلاوة على ذلك، يؤكد العلماء أنه مضاد للإلتهابات، يسهل عملية الهضم ومضاد للأكسدة مما سيساعدك على منع وعلاج العديد من الأمراض. قليل من الناس يعرفون فوائد هذا المكون لذلك سنكشف لك فيما تبقى من هذه المقالة الاستخدمات الرئيسية له.

يساعد على تبييض الأسنان

dents-500x331

بحتوي الفحم النشط على الميكروبوريس، لذلك يعتبر حل ممتاز لامتصاص الأوساخ وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان مما يؤدي إلى تغيير لونها إلى الأصفر. هذا المكون سيمكنك من تحييد الرقم الهيدروجيني للفم كما له تأثير وقائي مضاد للجراثيم، مما يقلل من خطر المعاناة من تسوس الأسنان، التهاب اللثة والأمراض التي تؤثر عليها.

يخلصك من التهاب البطن والغازات

يعتبر الفحم النشط هو الحل الممتاز لتخفيف الإنزعاج البطني الناجم عن الإلتهاب والغازات، لأن المركبات العضوية تتحد مع النفايات لتسهيل القضاء عليها. واستهلاك هذا المكون سيسهل التحلل الطبيعي لجميع الأطعمة.

يحسن المظهر العام للبشرة

 

Les-8-utilisations-du-charbon-actif-que-vous-devez-connaitre-500x281-500x281

إلى جانب المكونات الطبيعية الأخرى مثل الألوة فيرا، البيض أو الزيوت الأساسية، هذا المنتج هو حليف ممتاز للبشرة بسبب  قدرته على امتصاص السموم والشوائب وتنظيف مسام البشرة مما سيخلصك من مشكلة الرؤوس السوداء وجميع الشوائب العالقة في مسام الوجه. ناهيك عن أنه سيساعدك في تفتيح لون بشرتك وسيخلصك من البقع والندوب.

يقضي على الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة المبكرة في خلايا جسمنا هي مشكلة خطيرة جدًا،خاصة إذا ظهرت العلامات في سن مبكرة وذلك نتيجة التلوث البيئي وسوء التغذية والتعرض لأشعة الشمس لذلك يمكنك الإستعانة بالفحم النشط لأنه سيحافظ على أعضاء جسمك وسيقضي بسهولة على السموم والمواد الكيميائية وأي مواد ضارة للجسم.

يسيطر على مستويات الكولسترول

مركبات الفحم النشط ستساعدك على القضاء على الكوليسترول السيئ في الشرايين، وسيحميك من الجلطات كما سيقضي على الدهون اللاصقة في جدران الأوعية الدموية ويسهل جريان الدم داخل الجسم وسيقيك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *