العناية بصحتك

اكتشفي معنا الفوائد المذهلة لليوسفي

اكتشفي معنا الفوائد المذهلة لليوسفي

يعتبر اليوسفي من الفواكه الشتوية التي يجب أن تستغني عنها في هذا الطقس البارد، سواء في العصير أو الحلويات أو السلطة. من الضروي إضافته في النظام الغذائي اليومي وفي روتينك الجمالي كذلك للعناية ببشرتك أو شعرك، فهو غني بالفوائد المذهلة التي سنكشفها لك اليوم .

 اليوسفي للتخلص من التجاعيد

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من الفيتامين سي، الذي يوفر المواد المضادة للأكسدة والتي بدورها تحفز على انتاج الكولاجين وتجديد الخلايا التالفة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج 3 حبات من اليوسفي مع ملعقة زبادي وملعقة من العسل. طبقي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.

اليوسفي لمد الجسم بالحديد

إذا كنت تعانين من الأنيميا، فأنت بحاجة إلى تناول اليوسفي في جميع وجباتك الغذائية لأنه يساعد في عملية امتصاص الحديد من الأطعمة، كما ينشط حركة الامعاء ويسهل عملية العبور المعوي لذلك ينصح بتناوله في فترة الرجيم.

اليوسفي لعلاج البثور

قد تستغربين ذلك، لكن بعد القيام بالعديد من الدراسات، تأكد أن اليوسفي من الفواكه الغنية بالفيتامين “أ” الذي يتدخل في علاج البثور وجميع الجروح والالتهابات.

اليوسفي لتعزيز نمو الشعر

لتعزيز نمو الشعر أنت بحاجة إلى فيتامين “أ” و فيتامين “بـ12” المتوفران بنسب عالية في فاكهة اليوسفي. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج عصير اليوسفي مع زيت الشعر الخاص بك وطبقيه من الجذور حتى الأطراف قبل الاستحمام بـ 15 دقيقة.

اليوسفي لعلاج العديد من الأمراض

يعتبر اليوسفي من الفواكه الغنية بالفوائد، فهو يعزز جهاز المناعة ، حيث ينصح بتناوله للوقاية من تجلط الدم في الأوعية الدموية، والحد من الإصابة بالأزمات القلبية، وأمراض السرطان، والأنفلوانزا والالتهابات الفطرية والعديد من الأمراض المزمنة.