العناية بالشعر

اكتشفي وصفات الزعتر الطبيعية للشعر

اكتشفي وصفات الزعتر الطبيعية للشعراكتشفي وصفات الزعتر الطبيعية للشعر

وهبتنا الطبيعة الأم العديد من المكونات الطبيعية التي تمتاز بمفعولها السحري وتأثيرها الفعال لحل العديد من المشاكل الجمالية التي تعترضنا، في هذا المقال اخترنا لك عشبة الزعتر الرائعة التي يمكنك استخدامها منزليا لتحضير وصفات طبيعية بسيطة  لعلاج مشاكل الشعر، تابعي لتعرفي أكثر.

فوائد الزعتر للشعر

  •  يفيد استخدام الزعتر في تقوية الشعر ووقايته من التساقط بفضل تنشيط الدورة الدموية للشعر.
  • يساعد الزعتر في القضاء على القشرة وبكتيريا الشعر بفضل خصائصه المطهرة.
  • يحتوي الزعتر على المعادن والعناصر الغذائية الضرورية لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التلف.

وصفة منقوع الزعتر لتعزيز نمو الشعر

 انقعي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون في كأس الماء لمدة أربع وعشرين ساعة، مع الحرص على تغطيه الكأس طيلة الوقت. صفي الماء بعد ذلك من الترسبات في اليوم الثاني واستخدميه لتدليك شعرك وفروة رأسك  بشكل جيد، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. ينصح بتطبيق هذه الوصفة قبل النوم مع تكرارها كل أربع وعشرين ساعة.

خلطة زيت الزعتر والزيوت لتساقط الشعر

امزجي 3 قطرات من زيت الروزماري مع 3 قطرات من زيت اللافندر، قطرتان من زيت خشب الأرز، أربع ملاعق صغيرة من زيت بذر العنب ونصف معلقة صغيرة من زيت الجوجوبا. ضعي قطرات من الزيت على راحة كفيك وافركيهما معا لتدفئة الزيت قم دلكي به شعرك وفروة رأسك لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، مع إمكانية إضافة المزيد من الزيت على كفيك بعد فترة لضمان توزيع الزيت على كامل الشعر. لفي شعرك بمنشفة دافئة حتى تمتص بصيلات الشعر العناصر الغذائية الهامة طيلة الليل. اغسلي شعرك في الصباح باستخدام الشامبو.وكرري هذه العملية كل مساء للوصول إلى نتائج مبهرة في نمو الشعر.

خلطة الزعتر والحلبة  للشعر الجاف

 قومي بوضع كمية متساوية من زيت الزيتون مع الحلبة المطحونة وأوراق الزعتر المنقوعة بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بها واتركيها لمدة ساعتين قبل غسلها بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الزعتر للشعر الدهني

ضعي الزعتر  في قدر وأضيفي  إليه كمية من الماء ثم ضعيه فوق النار حتى غليان الماء، صفي  المزيج  من  الزعتر ثم اسكبيه  في  زجاجة سبراي.  بعد الاستحمام قومي برش ماء الزعتر على فروة الرأس  دون أطراف الشعر لأنه يجعلها جافة . يمكن أن تستخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع فقط حتى لا تصبح خصلات الشعر جافة.

اترك تعليقاً