العناية بالشعر

البصل: كنز من الفوائد الجمالية للشعر .. اكتشفيها الآن

البصل لعلاج تساقط الشعر البصل لعلاج تساقط الشعر
30مشاهدة

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على فوائد البصل الجمالية، وتحديدا عن مزاياه المتنوعة على الشعر، والتي نحن واثقون من أنها ستبهرك حقا. تابعيإذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

4 فوائد رائعة للبصل على الشعر 

  • الفائدة الأولى : علاج تساقط الشعر

يتسم البصل بثرائه بعنصر الكبريت المعروف بقدرة العالية على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، وهو ما يسمح بتقوية الجذور وبالتالي حماية الشعر من مشكلات التساقط التي تواجهه.

أما إذا كنت ترغبين في الاستفادة من هذه الميزة الرائعة، فكل ما عليك فعله عزيزتي سوى المواظبة على تدليك كل من فروة رأسك وشعرك بواسطة عصير البصل، أو مزج هذا الأخير مع القليل من زيت جوز الهند واستخدام الخليط كحمام زيت ساخن على شعرك، افعلي ذلك مرةً أو مرتين في الأسبوع، وذلك قبل غسل شعرك بساعتين على الأقل.

  • الفائدة الثانية : تحفيز نمو الشعر

لا يلعب البصل فقط دور الصد عن مشكلات تساقط الشعر وتلفه، بل إنه يشكل أيضا واحدا من أفضل المصادر الطبيعية التي يمكن التعويل عليها من أجل تحفيز نمو هذا الأخير وزيادة كثافته.

ولعلك تتسألين عزيزتي عن أفضل السبل للاستفادة من هذه الميزة أيضا، نعلمك أن أفضل طريقة لفعل ذلك هي التعويل على عصير البصل لوحده أو على مزيج كل من عصير البصل وعصير الليمون لتدليك فروة الرأس، ومن ثم الانتظار لمدة 40 دقيقة قبل الشطف بعدها باستخدام الماء والشامبو.

  • الفائدة الثالثة : علاج العدوى الفطرية

من المزايا الرائعة للبصل أيضا هي احتواؤه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تعزز قدرته على علاج الفطريات المتسببة في الإصابة بالعدوى وتلف الشعر، وهي مشاكل تعاني منها الكثير من بنات حواء نتيجة الاستخدام المفرط لمستحضرات الشعر الكيمياوية، ومشاركة نفس الأمشاط في صالونات التجميل، إلى غير ذلك.

ومهما يكن السبب وراء المعاناة من هذه المشكلة المزعجة، فإن حل التخلص منها يكمن أساسا في عصير البصل، وذلك عبر استخدامه في تدليك فروة الرأس قبل غسر الشعر بساعة أو اثنين.

  • الفائدة الرابعة : التخلص من قشرة الرأس

تعد قشرة الرأس من المشكلات المزعجة والمحرجة كثيرا بالنسبة إلى الرجال والسيدات على حد السواء، وذلك نتيجة تساقطها على الملابس وتسببها في الحكة الشديدة. ولعلك قد جربت الكثير من الطرق للتخلص من مشكلتك تلك ولكن من دون جدوى، نعلمك أن الحل سهل للغاية بل هو أسهل مما قد تخيلينه عزيزتي؛ إذ يكمن أساسا في البصل الفعال حقا في التخلص وبشكل نهائي من مشكلات القشرة بفضل خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لهذه الأخيرة.

أما عن الطريقة المثلى للاستفادة من هذا الامتياز فتكمن عبر أساسا خلط كل من عصير البصل وعصير الليمون مع بضع القطرات من العسل، ومن ثم استخدام المزيج لتدليك فروة الرأس والشعر. يتوجب بعدها الانتظار لمدة نصف ساعة ومن ثم شطف الشعر باستخدام الماء والشامبو المناسب لعلاج قشرة الرأس.

اترك تعليقاً