تعرفي على هذه الفوائد المثالية للبصل على الشعر

سيدات الامارات
تعرفي على هذه الفوائد المثالية للبصل على الشعر

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات والزيوت وغيرهم، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة للبصل، وتحديدا فوائده الرائعة في حل مشكلات الشعر المختلفة، فوائد اكتسبها خاصةً بفضل تلك التركيبة المذهلة من العناصر الحيوية التي يتسم بها والفعالة في تقوية البصيلات والتصدي للمشكلات المختلفة التي يمكن أن تواجهها فروة الرأس. تابعي معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي أسرار كل ذلك عزيزتي !

4 فوائد رائعة للبصل على الشعر .. تعرفي عليها الآن!

1. الفائدة الأولى : علاج مشكلة تساقط الشعر

من المميزات الرائعة للبصل أنه يحتوي على نسبة هامة للغاية من عنصر الكبريت المعروف بدوره الريادي في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي المساهمة وبشكل كبير في تقوية الجذور وحمايتها من التعرض إلى التلف والتساقط.

وحتى يتسنى لك الحصول على هذا الامتياز ندعوك عزيزتي إلى استخدام البصل بشكل منتظم إلى غاية التخلص نهائيا من معاناتك. أما عن الكيفية المثالية للاستعمال فيمكن أن تكون بطريقتين مختلفين :

  • الطريقة الأولى :

تتطلب هذه الطريقة تحضير عصير البصل وتطبيقه بشكل مباشر على الشعر، مع الحرص في الآن ذاته على تدليك فروة الرأس.

  • الطريقة الثانية :

طريقة سهلة هي الأخرى، ولا تستوجب منك عزيزتي سوى مزج عصير البصل مع زيت جوز الهند، وذلك من أجل عمل حمام زيت ساخن للشعر.

2. الفائدة الثانية : تحفيز الشعر على النمو 

هل تحلمين دائما بالحصول على شعر منسدل على كتفيك أو ربما أكثر طولا؟ أيبدو لك الأمر مجرد أمنية لن يمكنك تحقيقها بالمرة؟ لا داعي لكل هذا القدر من التشاؤم عزيزتي، فالحل الفعال موجود، وهو أسهل مما يمكن أن تتخيلينه، كما أنه يكمن في مكون وحيد دون سواه، ألا وهو البصل، والذي كشفت الدراسات العديدة مدى فعاليته العالية في تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

ولعلك صرت تتشوقين عزيزتي للتعرف وبشكل دقيق عن السبيل الأمثل إلى تحقيق هذا الأمر، نعلمك أنه يوجد طريقتان لذلك بدل الواحدة، وهما :

  • الطريقة الأولى :

طريقة رائعة ستساعدك كثيرا على زيادة معدلات نمو شعرك وتقوية بصيلاته بشكل ملحوظ، وهي من الطرق السهلة واليسيرة للغاية؛ حيث لا يتطلب استعمالها سوى تحضير عصير البصل واستخدامه أيضا في تدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

  • الطريقة الثانية :

لا تختلف هذه الطريقة كثيرا عن سابقتها؛ فهي تعتمد على مزج عصير البصل مع عصير الليمون واستخدام الخليط لتدليك فروة الرأس، ثم الانتظار بعدها لمدة 40 دقيقة كاملة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. لن يمكنك ذلك من الحصول على شعر قوي وطويل فحسب، بل سيتسنى لك أيضا التخلص وبشكل كبير من تلك الروائح الكريهة المنبعثة من البصل، هذا ما يقال عنه ضرب عصفورين بحجر واحد، أليس كذلك عزيزتي؟!

3. الفائدة الثالثة : علاج العدوى الفطرية

من المميزات المذهلة لتركيبة البصل أيضا هي ثراؤها بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل وبشكل فعال للغاية على القضاء وبصفة نهائية على مختلف الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تواجهها فروة الرأس والمتسببة غالبا في المعاناة من العدوى الفطرية؛ العدو رقم واحد للشعر والسبب الرئيسي الكامن وراء تلفه وزيادة تساقطه. ولا تقف مزايا البصل عند ذلك الحد فحسب، بل إن لهذا الأخير تأثير قوي أيضا على المسام المسدودة، وذلك عبر المساهمة في فتحها، وبالتالي تيسير امتصاص العناصر المغذية والمرطبة داخل بصيلات الشعر.

وعلى نفس المنوال والمنهج السابق، ندعوك عزيزتي إلى تحضير ماء البصل واستخدامه في تدليك فروة الرأس من أجل التخلص من هذه المشكلة أيضا.

4. الفائدة الرابعة : القضاء على قشرة الرأس

تعد قشرة الرأس واحدةً من أكثر المشكلات إزعاجا بالنسبة إلى النساء والرجال على حد السواء، وذلك نتيجةً لما تسببه لأصحابها من حكة شديدة، بالإضافة إلى مظهرها المحرج خاصةً عند تساقطها على الملابس.  ولعلك تعانين من هذه المشكلة أنت الأخرى عزيزتي، وتجدين صعوبةً بالغةً في التخلص منها، نعلمك أنه بإمكانك تحقيق مرادك ذاك بالاستعانة بالبصل المعروف- وكما سبق وأشرنا إلى ذلك- بخواصه المضادة للبكتيريا.

أما عن الطريقة المثالية للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، فتكمن أساسا عبر انتهاج الخطوات التالية :

 1- اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون وأضيفي إليهما بضع القطرات من العسل الطبيعي.

2- استخدمي المزيج لتدليك فروة رأسك وشعرك بشكل جيد.

3- انتظري مدة 30 دقيقة، ثم قومي بعدها بغسل شعرك باستخدام شامبو مناسب لعلاج القشرة.

Mega Сайт Площадка