البصل والعسل لعلاج السعال

البصل والعسل لعلاج السعال

السعال هو آلية دفاع من الجسم لتفريغ الهواء من الرئتين، ويهدف إلى طرد المواد الغريبة أو الضارة من القصبات الهوائية وقد تكون جافة أو مرافقة في بعض الأحيان بالمخاط أو البلغم. وبغض النظر عن نوع السعال سنقدم لك اليوم سيدتي شراب طبيعي سهل التحضير في المنزل لايحتوي على عقاقير أو أدوية بل مكونات طبيعية ليس لها آثار جانبية على الصحة.

Miel-500x375

مزيج العسل والبصل هو علاج طبيعي تم استخدامه منذ العصور القديمة باعتباره مضاد للسعال. من خصائص هذه المكونات أنها مضادات ستساعد للتخلص من هذه المشكلة، بالإضافة إلى ذلك لديهم القدرة على تعزيز جهاز المناعة وبالتالي زيادة الدفاعات ضد الفيروسات والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى المسؤولة عن أمراض الجهاز التنفسي.

 فوائد العسل

يعرف العسل من قبل منظمة الصحة العالمية كعلاج للسعال ونزلات البرد. هذا المكون لديه القدرة على تهدئة الحلق لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من إنتاج السيتوكينات، والتي تعمل كمضادات للميكروبات.

فوائد البصل

يعرف البصل في جميع أنحاء العالم بأنه يقضي على البكتيريا ويحفز تنظيف الشعب الهوائية. هذا المكون لديه تركيز عال من المواد المضادة للأكسدة، مطهر طبيعي سيخلصك من السعال.

هذا الشراب الطبيعي يمزج خصائص العسل والبصل لتشكيل حليف ممتاز ضد السعال ولتقوية جهاز المناعة، هذه المكونات لن تسبب لك أي آثار جانبية بالإضافة إلى أنها آمنة للأطفال أيضًا.

الوصفة الأولى باستخدام العسل والبصل

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • حبة من البصل
  • 2 أكواب من الماء
  • عصير ليمونة
  • 2 ملاعق من العسل

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك بغلي البصل في الماء لمدة 15 دقيقة، بعد أن يبرد لمدة 5 دقائق قومي بتصفية المزيج ثم أضيفي ملعقتين من العسل وعصير الليمون. عليك تناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

الوصفة الثانية باستخدام العسل والبصل

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • حبة من البصل
  • 2-3 ملاعق من العسل

أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك بتقشير البصل وتقطيعه في وعاء إلى أجزاء صغيرة، ثم أضيفي العسل. اتركي الخليط لمدة ليلة كاملة ثم قومي بتصفية المزيج في الصباح. عليك تناول ملعقة من هذا الشراب كل ساعتين واحرصي على مزجها مع كوب من الماء الدافئ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *