الجمال و الصحة

الزيوت العطرية لعلاج الكثير من المشاكل أهمها الأرق والتوتر

أصبح استخدام الزيوت العطرية شائع جدًا مؤخرًا، سواء للعناية بالصحة أو الجمال أو الأمراض الجلدية أو النفسية، ليعتبرها البعض أساسيات الطب البديل، وهي طرق علاجية فعالة. لذلك سنكشف لك سيدتي اليوم عن فوائد الزيوت العطرية في علاج العديد من الأمراض.

الزيوت العطرية لعلاج التوتر والقلق

تساعد بعض الزيوت الطبيعية على التخفيف من التوتر ولها تأثير قوي على الهرمون المسؤول عن زيادة معدل القلق، حيث يمكنك تدليك جسمك بها أو وضع بضع قطرات من هذه المكونات في حوض الاستحمام أو تطبيق قطرتين على الرسغ يوميًا قبل النوم أو استنشاقها. يمكنك استخدام زيت اللافندر، زيت النعناع وزيت الورد.

الزيوت العطرية لعلاج الصداع

تعاني الكثير من السيدات من الصداع أو الصداع النصفي المزمن، إذا مللت من العقاقير والمسكنات يمكنك تجربة زيت السمسم، أو زيت النعناع أو البابونج أو اللافندر. امزجي نوعين من الزيوت ودلكي رأسك على مستوى الجبهة.

الزيوت العطرية لعلاج الأرق

من أكثر الأشياء المزعجة هو الشعور بالأرق وقلة النوم، لذلك يعتبر زيت اللافندر العلاج الطبيعي الفعال في هذه الحالة. سوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد استنشاقه مباشرة.

الزيوت العطرية لعلاج الجروح والحروق

نعم سيدتي، هناك بعض الزيوت العطرية التي تساعد في علاج الجروح والحروق والصدفية لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مما يساعد البشرة على التخلص من الألم. يمكنك تطبيق قطرات من زيت اللافندر على المنطقة المصابة.