العناية بصحتك

الطحينة لعلاج تقرحات الفم

الطحينة لعلاج تقرحات الفمالطحينة لعلاج تقرحات الفم

تعد تقرحات الفم من أبرز المشاكل الشائعة وتصيب الكثيرين، وعلى الرغم من أنها ليست بالمشكلة الخطيرة إلا أنها تسبب الإزعاج وعدم الراحة خاصة عند تناول الطعام.

وتظهر هذه التقرحات حول محيط الفم، على اللثة أو بين ثنايا الشفاه داخل الفم، ويكون سببها عادة الضغط النفسي، خلل في جهاز المناعة ونقص التزود بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد.

ولعلاج هذه المشكلة بشكل سريع، سنقدم في مقال اليوم كيفية استخدام الطحينة لتعزيز الشفاء من التقرحات المؤلمة دون اللجوء للأدوية.

تقرحات الفم

الطحينة لعلاج تقرحات الفم

تتكون الطحينة أساسا من بذور السمسم التي تكون غنية بزيت السمسم الذي استخدم منذ القدم لعلاج الكثير من المشاكل الصحية البسيطة مثل الالتهابات وتسكين الألم.

وللتخلص من التقرحات، يمكنك سيدتي وضع الطحينة بشكل يومي على مكان التقرحات. كما يمكن أيضا اللجوء للعسل الأبيض المضاد للالتهاب والقضاء على الجراثيم بشكل طبيعي.

قومي بخلط القليل من الطحينة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض حتى يتشكل لديك خليط ناعم، طبقيه على منطقة التقرحات لمدة نصف ساعة. كرري هذه الخطوة أربع مرات في اليوم الواحد وبشكل منتظم حتى تختفي نهائيا.

نصائح لتعزيز الشفاء من تقرحات الفم

  • المياه المثلجة: يتسبب شرب الماء المثلج في تدمر الخلايا مع تهيج التقرحات، في المقابل يمكن بتناول ماء جوز الهند والذي يهدئ بشكل كبير التقرحات.
  • تجنب الزبادي: على الرغم من أن الزبادي مصدر جيد للبكتيريا النافعة إلا أنها تتسبب في تنشيط الفيروس المسبب للتقرح وبالتالي زيادة نموه وانتشاره.
  • تجنب الأطعمة المقلية: تتسبب هذه الأطعمة في زيادة تهيج التقرحات بسبب ملامسة أطرافها الحادة لمكان القرحة مع زيادة الشعور بالألم.

اترك تعليقاً