الكمثرى ثمار شهية بفوائد صحية !

سيدات الامارات
الكمثرى ثمار شهية بفوائد صحية !

الكمثرى ثمار شهية بفوائد صحية  – تعتبر الكمثرى من الثمار اللذيذة التي يفضلها الكثيرون لمذاقها الحلو الشهي، ثمار قد تستخدمها ربات البيوت في تحضير الحلويات أيضا.

نتطرق في مقال اليوم لما تجلبه هذه الثمار من منافع صحية للجسم!

الكمثرى ثمار شهية بفوائد صحية

فوائد الكمثرى لصحة الجسم 

هي فاكهة مفيدة للصحة بشكل عام، حيث تحتوي على نسب مناسبة من الكربوهيدرات، ألياف غذائية، ومواد مضادة للأكسدة. 

فوائد مضادة للسرطان

 تناول كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، التي تتواجد بشكل خاص في الفواكه والخضروات قد يقلل من مخاطر بعض أنواع السرطان. 

صحة القلب والأوعية الدموية 

إضافة قشور الكمثرى إلى نظام غذائي غني بالكولسترول قد يقلل من زيادة الدهون في الدم ويزيد من تركيز المواد المضادة للأكسدة في الدم.

على الرغم من أنه يجب التحقق من هذه النتائج لدى البشر، يبدو أن تناول الكمثرى كاملة، بدلاً من الاكتفاء بلحم الفاكهة فقط، قد يوفر حدًا أقصى من المواد المضادة للأكسدة.

الكمثرى ثمار شهية بفوائد صحية

خصائص مضادة للأكسدة 

تحتوي الكمثرى على العديد من المركبات الفينولية، مثل الفلافونويدات والأحماض التي تمتاز بقدرتها المضادة للأكسدة، يمكن لهذه المواد الموجودة في الأطعمة النباتية أن تمنع العديد من الأمراض، بما في ذلك بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي 

تشكل الكمثرى مصدرا عاليا للألياف الغذائية التي تعتبر مهمة لتنظيم الجهاز الهضمي والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. 

حوالي ثلثي الألياف الموجودة في الكمثرى هي ألياف غير قابلة للذوبان، كما تحتوي قشرة الكمثرى على مزيد من الألياف من لحم الفاكهة. 

المصدر

Mega Сайт Площадка