النعناع الأخضر : فوائد صحية برائحة عطرية فريدة

سيدات الامارات
النعناع الأخضر : فوائد صحية برائحة عطرية فريدة

يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية التي نستخدمها في العديد من جوانب حياتنا اليومية، سواء لخصائصه المنعشة، أو المهدئة، أو العلاجية وبشكله الطازج أو المجفف.

وحتى نستفيد منه بأكبر قدر ممكن، نقدم في مقال اليوم مزيدا من التفاصيل حول النعناع.

تخفيف الآلام

يعتبر النعناع فعالا في تخفيف الصداع، وذلك بفضل تأثير النعناع على مستقبلات الألم، حيث يقوم بتخديرها. ويساعد تطبيق زيت النعناع على الجلد في تقلص الأوعية تحت الجلد بشكل كبير وسريع تقريبا، مما يؤدي إلى الشعور بالانتعاش.

كما يمكن أن يكون النعناع مزيد في حالات الآلام المفاصلية الالتهابية التي تتحسن مع البرودة، مثل التهاب الأوتار أو التواء الأربطة.

النعناع الأخضر

تقليل عدوى الجهاز التنفسي

يفيد النعناع  في تخفيف عدوى الأمراض التنفسية مثل الربو أو التهاب الشعب الهوائية، بالتعاون مع زيوت الريحان والأوكالبتوس أو الزعتر بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة. 

بالإضافة إلى ذلك، يقلل النعناع من احتقان أغشية الجهاز التنفسي بسبب التهاب الأنف والجيوب الأنفية، بسبب تأثيراته القائمة على تقلص الأوعية الدموية.

كما يحتوي النعناع الفلفلي على مركبات تريتيربين، وهي منشطة وقيمة خلال فترة النقاهة أو في حالات الإرهاق. 

النعناع الأخضر

علاج اضطرابات الهضم 

تظهر فعالية النعناع في حالات الغثيان، صعوبات الهضم، الانتفاخ، التهاب القولون، متلازمة الأمعاء العصبية والتهاب المعدة والأمعاء.

كما يستخدم أيضا في حالات الغثيان الناجم عن السفر حيث يقاوم التقلصات المعوية بفضل المركبات الفينولية وحمض الروزمارينيك اللذان يعملان على تحفيز إفراز الصفراء والهضمية.

المصدر

Mega Сайт Площадка