العناية بصحتك

تجنبي رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان

رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضانرائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان

تعاني بعض السيدات خلال شهر رمضان المعظم من رائحة النفس الكريهة بسبب الصيام والأطعمة التي يتناولنها أثناء وجبة السحور، والتي تترك أثرا كبيرا على رائحة النفس، فضلا عن نقص كمية الماء التي يتم تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور لأن جفاف الجسم يؤدي إلى رائحة النفس الكريهة، لذلك ننصحط سيدتي بتناول كمية موفورة من الماء بعد وجبة الإفطار وأثناء السحور وتناول كمية كافية من الكربوهيدرات والفواكه والخضروات الطازجة، أما إذا لم تنجح هذه الطرق البسيطة فتابعي الحلول المتقدمة التي تقترحها عليك مجلة سيدات الإمارات:

  • اغسلي بماء بيكربونات الصوديوم : اغسلي فمك بالماء المضاف له بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون ولتحضير هذا الخليط أضيفي ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ورشة من الملح للماء لتتخلصي من الرائحة الكريهة للفم.
  • الغرغرة بماء القرنفل : اغلي بعض من عيدان القرنفل في من الماء وثم صفيه واتركيه ليبرد واستخدمي الماء للغرغرة بعد وجبة السحور.
  • تجنبي تناول البصل والثوم النيء : امتنعي عن تناول البصل أو الثوم النيئ لأن رائحتهما تبقى حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام الغسول.
  • تجنبي تناول الجبن على السحور : يسبب الجبن رائحة سيئة للفم خلال النهار إذا كنت مصرة على تناول الجبن فعليك أن تقومي بمص شريحة ليمون مع  الملح بعد تناوله.
  • اشربي الكثير من الماء خلال وجبتي الإفطار والسحور : عليك شرب كمية كبيرة من الماء بعد الإفطار وخلال وجبة السحور كما يوصى بشرب 3 ليترات من الماء يوميا على الأقل.
  • استخدمي غسول الفم : عليك استخدام غسول الفم أو المسواك خلال النهار لإنعاش النفس، حيث يفضل استخدام المسواك بدلا من غسول الفم .

 

اترك تعليقاً