تخلصي من مشاكل الوزن الزائد خلال أسبوعين فقط عبر هذا الريجيم

تخلصي من مشاكل الوزن الزائد خلال أسبوعين فقط عبر هذا الريجيم

يحل الصيف، فيحمل معه حلاوة الاصطياف والاستمتاع خارجا بما لذ وطاب من مرطبات ومثلجات وأصناف متنوعة من وجبات تفنن أمهر طهاة المطاعم في تحضيرها، ثم تتلاحق السهرات ومناسبات الأعراس ليلا، فتمتلئ البطون من جديد بأنواع أخرى من الحلويات والمأكولات الثقيلة المعدة خصيصا لهكذا مناسبات. عادات مبهجة ومريحة ربما، ولكنها قد توقع أصحابها في مشاكل صحية عديدة، لعل أبرزها زيادة الوزن والسمنة. ولعلك تعانين سيدتي من تراكم الدهون خلال هذه الفترة، ولا تعرفين السبيل إلى التخلص منها سريعا، لا تدعي الأمر يزعجك أبدا، فمجلة سيدات الامارات، وكعهدها دائما تأتيك بالحل السحري عبر هذا الريجيم المذهل، والذي سيمكنك من استعادة رشاقتك خلال أسبوعين فقط. اكتشفي ذلك معنا!

ريجيم الأسبوعين للتخلص من الوزن الزائد

إذا كنت تأملين في الحصول على جسم رشيق ومتناسق، فلا تترددي أبدا في اتباع الوصفات الغذائية المعمول بها في هذا الريجيم، والذي يمتد على مدى 15 يوما، تتبدل خلالها القائمة مرةً كل أسبوع.

1.  حمية الأسبوع الأول :

يحمل الأسبوع الأول قائمةً متنوعةً من الخيارات خلال كل وجبة، ولك أن تتناولي منها ما تفضلينه أكثر. المهم أن لا تزيدي أو تنقصي أي شيء عن المكونات والمقادير الموضوعة :

  • خلال وجبة الإفطار :

سيكون بإمكانك خلال هذه الوجبة تناول علبة متوسطة الحجم من الروب أو الزبادي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، وملعقة عسل نحل أو كمشة كرز أو توت. أما إن لم ترق لك القائمة كثيرا، فبإمكانك استبدالها ببيضتين مسلوقتين ونصف رغيف من الحبوب الكاملة أو كوب شاي بدون سكر، مع قطعة من الجبن القريش وحبة من البندورة الطازجة.

  • خلال وجبة الغداء :

 احرصي خلال هذه الوجبة على جعل السلطة الخضراء طبقك الرئيسي، واستبدليها عندما تملين بطبق الخضار السوتيه. أما بالنسبة للطبق الجانبي، فلديك ثلاث خيارات ممكنة، وهي:

1- تناول ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز مع طبق الشوربة المفضل لديك وصدر  من الدجاج المشوي أو المسلوق.

2- تناول طبق من شوربة الخضار مع قطعة من اللحم المشوي.

3- تناول ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة دون صلصة مع طبق من الشوربة و قطعة من اللحم المشوي.

  • خلال وجبة العشاء

على غرار وجبة الغداء، سيكون بإمكانك الاختيار بين 3 قوائم مختلفة على العشاء، وهي :

– نصف رغيف من الخبز الكامل مع 5 ملاعق من الفول بزيت الزيتون و 50 جراما من الجبن القريش، بالإضافة إلى كوب لبن خالي الدسم.

– نصف رغيف من الخبز مع بيضة مسلوقة وجبن قريش وكوب لبن خالي الدسم.

– علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء.

2. حمية الاسبوع الثاني :

يعد الأسبوع الثاني مهما للغاية من أجل التتويج بأفضل النتائج، ومن أجل ذلك حرصنا على إعداد بروتوكول مختلف له، والذي ندعوك إلى تطبيقه بحذافره حتى تتمكني من ملاحظة الفرق.

  • خلال وجبة الإفطار : 

ابدأي صباحك بتناول كوب من الماء أو عصير الليمون بالنعناع دون إضافة السكر. استريحي بعد ذلك مدة ساعة كاملة، ثم قومي بشرب كوب من الحليب الخالي الدسم مع 7 تمرات، أو أيضا علبةً من الروب مع ملعقة صغيرة من القرفة و5 حبات جوز. أما إن كنت تفضلين خيارا آخر، فيمكنك تناول 6 ملاعق فول بزيت الزيتون مع نصف رغيف كامل.

  • خلال وجبة الغداء :

أنت مطالبة خلال هذه الوجبة بتناول طبقين اثنين، واحد منهما جانبي والآخر رئيسي. وأما الأول، فمن الممكن أن يتضمن سلطةً خضراء مع قليل من الملح والفلفل والكمون والليمون وزيت الزيتون، أو  سمبوسك خضروات مطهية بالفرن بدون زيت، أو أيضا طبقا من شوربة الخضار أو الشوفان. وأما الثاني، فيتضمن شريحةً من السمك أو من صدر الدجاج المشوي على الفرن، بالإضافة إلى نصف كوب من الأرز البني.

  • خلال وجبة العشاء :

ابدئي وجبتك بتناول عدد من الثمرات التي تريدينها من التفاح والبرتقال والكيوي، أو بطبق كبير من البطيخ، أو أيضا بكوب من الزبادي قليل الدسم أو فنجان من الشاي الأخضر. مري بعد ذلك إلى الطبق الرئيسي، والذي يجب أن يحتوي على بيضتين مسلوقتين مع نصف رغيف من الخبز البني، أو قطعة كبيرة من الجبنة القريش منزوعة الدسم والمصحوبة بحبة واحدة من الطماطم أو الخيار الطازجة.

احرصي على اتباع هذه النصائح أيضا من أجل إنجاح الريجيم

– ابتعدي تماما عن تناول العصائر المحلاة واستبدليها بالطبيعية منها من دون إضافة السكر.

– تجنبي تماما تناول المقليات والسكريات لأنها تزيد من الوزن بشكل كبير.

– احرصي على تناول عشائك قبل ساعتين على الأقل من موعد نومك، وذلك لتجنب بروز البطن.

– احرصي على ملئ طبقك منذ البداية بالمقادير المطلوبة من الطعام، وعدم الزيادة بعد ذلك حتى وإن شعرت بالحاجة إلى مزيد الأكل.

– احرصي في النهاية على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ولمدة نصف ساعة على الأقل، وذلك بعد تناول وجبة الإفطار بثلاث ساعات.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *