نصائح رومانسية

تزوجي عن حب وابتعدي عن زواج النزوة

حث الإسلام على الزواج لما فيه من أهداف عظيمة للأفراد والإنسانية وأسوء ما قد يحدث هو تحول النعمة إلى نقمة ليصبح الزواج وسيلة وغاية في أنفس البعض بهدف التسلية والمتعة لا بهدف حفظ الأنفس والاستقرار. وفي هذا المقال نقترح عليك بعض النصائح بخصوص زواجك.

  • لا تتسرعي

خذي وقتك في التفكير في كل تفاصيل الرجل الذي تقدم إليك واعلمي أنك ستكملين ما تبقى من حياتك معه، لذلك استغلي فترة الخطوبة لتتأكدي من مشاعرك ومشاعر خطيبك ولا تنزلقي نحو الإعجاب أو المتعة كأسباب تعتقدينها كافية لاتخاذك قرار الزواج، فمن السهل الارتباط وبرم الوعود لكن من الصعب الانفصال والرحيل مهما كانت الأسباب فالانفصال غالبا ما يتسبب في اضطرابات نفسية وحالة من عدم الاستقرار والإحباط.

  • الحب

الحب هو أن تقبلي بشريكك وأن تتركي له الحرية المطلقة في فعل ما يشاء، فاليوم الذي تقيدينه فيه بأهوائك وتحرميه مما يريد تأكدي أنك لم تحبي إلا نفسك والعكس صحيح، لذلك خلال فترة الخطوبة احرصي على التأكد من كم الحريات التي سيقدمها خطيبك ومن قدرته على الفعل وتقديم التضحيات، فالسر وراء استمرار الزواج يكمن في قدرة الأزواج على تقديم التنازلات في أصعب الظروف. كذلك كوني أكثر عمقا في التعامل معه واقبلي بسيئاته قبل حسناته فمعجزة الحب تكمن في عشق العيوب.

  • زواج الأقارب

من المرجح أن زواج الأقارب زواج مضمون باعتبار أن الشريكين ليسا في حاجة كبيرة إلى التعرف، لكن من الأفضل أن تتأكدي من نسبة الحب التي تتبادلانها فالحب هو أكبر ضامن للاستمرار.

اترك تعليقاً