تعرفي أكثر على فوائد الطين الأخضر للبشرة

الطين الأخضر للبشرة

يعتبر الطين الأخضر من أبرز المواد الطبيعية التي تستعمل بشكل مكثف للعناية بجميع أنواع البشرة وخاصة الدهنية، من خلال تحضيره في شكل أقنعة مع إضافة بعض المواد الأخرى الفعالة. ولأنه من أبسط المكونات التي تزيد من نقاء البشرة وجمالها، ويسهل الحصول عليه بشكل غير مكلف اخترنا أن نسلط الضوء على فوائده الجمالية بالتفصيل مع الطريقة الصحيحة لاستخدامه. تابعي معنا هذا المقال واكتشفي أكثر عن أسرار الطين الأخضر والبشرة.

تركيبة الطين الأخضر

يعد الطين الأخضر مصدر هام للكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على جمال البشرة، مما يرفع قيمته الجمالية ويجب على السيدات إدراجه ضمن روتين العناية ببشرتهن.

يحتوي الطين على المغنسيوم، الحديد، الكالسيوم، الأملاح ومضادات الأكسدة التي تقضي على الشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة.

فوائد الطين الأخضر للوجه

  • يفيد في تغذية البشرة بالعناصر اللازمة التي تساعد على تجددها خلايا البشرة وإعادة التوازن لها مثل الأوكسجين الذي يمنحها الإشراق.
  • يفيد في تنظيف مسام البشرة بشكل عميق من الزيوت والأوساخ التي تترسب بداخلها وتجعلها واسعة.
  • يكسب البشرة النضارة من خلال تقشيرها بلطف، تعزيز نشاط الدورة الدموية وتفتيح البشرة.

أقنعة  الطين الأخضر للبشرة

  • الطين الأخضر والزبادي

المكونات: ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي الخالي من السكر والنكهة، ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر وملعقة كبيرة من ماء البطاطس

 طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات المذكورة جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها على البشرة لمدة 20 عشرين دقيقة. اشطفي القناع بالماء الدافئ مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

  • الطين الأخضر وزيت الأرغان

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأخضر، ملعقتين كبيرتين من صابون دوف المبشور،  ملعقة كبيرة من زيت الأرغان و4 ملاعق كبيرة من ماء الورد.

إذا كنت تملكين بشرة جافة فيمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الأرغان. أما للبشرة الدهنية فاستخدمي زيت البندق أو زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير: اخلطي أولا صابون دوف مع ماء الورد، ثم أضيفي زيت الأرغان ومسحوق الطين الأخضر مع التقليب جيدا حتى يتكون لديك مزيج متجانس. وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 5 أو 10 دقائق، مع الحفاظ على محيط العينين نظيف.

  • الطين الأخضر والحليب

تساعد هذه الخلطة على تنظيف وتجديد البشرة الدهنية والمختلطة معاً، وهي كالآتي:

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين الأخضر، ملعقة صغيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من ماء الورد.

طريقة التحضير: امزجي الحليب مع مسحوق  الطين وعندما تحصلي على مزيج متجانس أضيفي لهما ماء الورد لتكون النتيجة عجينة لينة وناعمة. وزعي طبقة رقيقة من الخليط على الوجه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *