تعرفي على أنواع الطين وفوائده للبشرة

سيدات الامارات
تعرفي على أنواع الطين وفوائده للبشرة

الطين من أكثر المستحضرات الطبيعية التي أدمنت على استخدامها المغربيات منذ القدم وذلك لفوائده المذهلة للبشرة. من بين تلك الفوائد نذكر امتصاص الدهون الزائدة و تقليل ظهور حب الشباب و حماية البشرة من الالتهابات و تنقيتها وتخليصها من الخلايا الجلدية الميتة والشوائب والأتربة و تقليل حجم المسامات الواسعة و مقاومة التجاعيد وخطوط الوجه…

وللطين عدة أنواع وهذه أشهرها: الطين الأخضر والطين الأحمر والطين الزهري والطين الأصفر والطين البحري.

اليوم سنتعرف على فوائد الطين وطرق استخدامه بحسب لونه ونوعه:

الطين الأخضر

الطين الأخضر يناسب البشرة الدهنية أكثر من غيرها. فهو يعمل على امتصاص الزيوت من الجلد ويعدل من انتاجة، كما أنه يزيل بلطف البثور والحبوب الدهنية.

كيف تستخدمين الطين الأخضر لتعتني ببشرتك الدهنية؟

خذي ملعقتين كبيرتين من الطين وأضيفي اليهم القليل من الماء الدافىء ثم حركي جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة سائلة نوعا ما.

قومي بتطبيق تلك العجينة على الوجه مع التدليك بلطف واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماما ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.

كرري هذا القناع مرتين اسبوعيا.

الطين الأبيض

الطين الأبيض خاص بالبشرة الجافة وأيضا البشرة شديدة الحساسية فهو فعال في تقوية وتنشيط الجلد وتنعيمه وتهدئة.

كيف تستخدمين الطين الأبيض لتعتني ببشرتك؟

خذي ملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض وصبي عليهم القليل من الماء الدافىء ثم أضيفي ملعقة من العسل وحركي جيدا.

افردي الخليط بلطف على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الطين الأحمر

هذا النوع من الطين يناسب جميع أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة. والمعروف أن الطين الأحمر ينشط الدورة الدموية فى العروق الصغيرة التى تظهر على سطح البشرة و يزيل الأوساخ العالقة داخل المسامات ويجعل البشرة تبدو أكثر إشراقة ونضارة. (Diazepam)

كيف تستخدمين الطين الأحمر لتعتني ببشرتك؟

اصنعي عجينة بأربع ملاعق من الطين الأحمر والقليل من الماء ثم قومي بدهن البشرة بهذا المزيج. استخدمي فرشاة نظيفة أو ارتدي قفازات بلاستيكية. (https://www.cosmopolitanme.com/)

اتركي القناع لمدة عشرين دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر أولا ثم البارد.

 الطين الزهري

تنصح صاحبات البشرة الحساسة باستخدام الطين الزهري وذلك لقدرته على معالجة البشرة الحساسة التى تعانى من الاحمرار او التهيج الجلدي أو الالتهابات.

كيف تستخدمين الطين الزهري لتعتني ببشرتك؟

امزجي ملعقتين من الطين الزهري مع 4 ملاعق من الماء الدافىء ثم قومي بتطبيق المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء ثم البارد.

الطين الأصفر

ينصح بتطبيقه على البشرة المتقدمة في السن وذلك لاحتوائه على معدن يسمى المنجنيز، يقوم هذا الأخير بتحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي الطين الأصفر أيضا على نسبة عالية من الحديد والذي يعمل على امداد الخلايا بالاكسجين ويمنع ظهور التجاعيد.

كيف تستخدمين الطين الأصفر لتعتني ببشرتك؟

اعجني ملعقتين كبيرتين من الطين الاصفر مع ملعقتين من الماء الدافىء و ملعقتين من ماء الورد.

طبقي العجينة بلطف على وجهك ورقبتك واستلقي لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر ثم البارد.

الطين البحرى

هذا النوع من الطين يناسب أيضا جميع أنواع البشرة، فهو فعال في ترطيب وتليين الجلد وحمايته من التجاعيد، كما أنه يمنع جفافه ويخلصه من البقع الداكنة والتصبغات.

كيف تستخدمين الطين البحرى لتعتني ببشرتك؟

امزجي نصف فنجان قهوة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت اللوز وملعقتين من مسحوق الطين البحري ثم قومي بتطبيق المزيج على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الشطف بالماء الفاتر.

كرري تطبيق هذه الوصفة ليلة بعد اخرى وستلاحظين النتائج المبهرة.

الطين البحري أيضا يستخدم لعلاج الهالات السوداء وانتفاخات العين، إذا كانت لديك إحدى هذه المشاكل فضعي ملعقة من حبة البركة في الماء المغلي ثم استخدمي هذا الماء لصنع عجينة من الطين وماء الورد. توضع هذه العجينة على العين بدل الكمادات قبل النوم بساعتين لمدة ربع ساعة.

 الطين الأزرق

الطين الأزرق يلائم جميع أنواع البشرة وهو يساعد على  تنظيف المسام وتطهيرها كما أنه يمنح الوجه الكثير من النضارة والحيوية.

كيف تستخدمين الطين الأزرق لتعتني ببشرتك؟

خذي ملعقتين من الطين الأزرق وأضيفي إليها القليل من الماء المقطر ثم طبقي الخليط على الوجه وانتظري لمدة 20 دقيقة ليجف على الوجه.

اشطفي جيدا دون أن تفركي. يمكنك تطبيق هذا القناع مرة كل أسبوع.

Mega Сайт Площадка