تعرفي على أفضل مشروبات الديتوكس للتخسيس

تعرفي على أفضل مشروبات الديتوكس للتخسيس

إذا كنت من المتابعات الوفيات لمجلتنا، فلا بد أنك قد تعرفت على ريجيم الديتوكس عزيزتي، والذي يعد ثورةً حقيقيةً في عالم الحميات الغذائية، إذ يعتبر هذا الأخير من الطرق الصحية التي تحفز الجسم على القيام بعملية حرق الدهون والقضاء على جميع السموم المتراكمة داخله، وبالتالي مساعدته على التخلص من مشكلات السمنة المفرطة وعلى طرد العديد من الأمراض بشكل طبيعي ومن دون الحاجة إلى استخدام أية أدوية أو أقراص من الفيتامينات. أما عن الطريقة الأمثل للاستفادة من هذا الريجيم فتقتضي منك سيدتي التوقف، ولمدة تتراوح بين اليومين إلى الأربعة أيام، عن تناول جميع الأطعمة المعلبة والمصنعة، إلى جانب السكريات والنشويات واللحوم بجميع أصنافها، الحمراء منها والبيضاء والأسماك أيضا، مع الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية والقهوة، مقابل التركيز على مزيج الفواكه والأعشاب الطبيعية أو الخضروات الطازجة، والتي يفضل تناولها في شكل عصائر منعشة، عصائر لا بد أنك قد تساءلت عن ماهيتها وعن كيفية تحضيرها أيضا، ومن أجل ذلك جئنا لك في هذا المقال بباقة في أفضلها وأهمها، مع شرح مفصل في كيفية إعداد كل منها. مستعدة لكشف النقاب عن كل تلك الأسرار عزيزتي؟ احرصي إذا على متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال!

تعرفي على أفضل مشروبات الديتوكس للتخسيس

1. مشروب الكيوي والتفاح للديتوكس

بالإضافة إلى مذاقاته الرائعة والمميزة، يعتبر مشروب الكيوي والتفاح واحدا من أهم المشروبات الخاصة بالديتوتكس لتنقية الجسم من السموم والميكروبات، وذلك لما يتسم به من فعالية عالية في حرق دهون البطن والأرداف والقضاء عليها بشكل تام، إلى جانب مقدرته الكبيرة على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، والتي عادةً ما تكون سببا في المعاناة من مشكلات السمنة المزعجة. وليس هذا كل شيء، إذ يعد هذا المشروب أيضا واحدا من أبرز مصادر الطاقة والحيوية بالنسبة إلى الجسم؛ كل ذلك بفضل ما يتسم به كل من الكيوي والتفاح من عناصر غذائية هامة ومفيدة، ومن ضمنها الفيتامينات والمعادن، إلى غير ذلك.

وينصح الأخصائيون بنتاول هذا المشروب بمعدل مرتين في الأسبوع، أما عن الطريقة المثلى لتحضيره فهي كالتالي :

1- قومي بتقطيع ثمرتين من الكيوي وأخرى من التفاح إلى مجموعة من القطع الصغيرة.

2- ضعي قطع الفاكهة في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها نصف كوب من الماء وملعقةً كبيرةً من العسل واضربيها بشكل جيد.

3- أخيرا، أضيفي القليل من الثلج المجروش وتناولي مشروبك بالهناء.

2. مشروب الخيار والليمون للديوتكس

يتصدر هذا المشروب المنعش قائمة أفضل المشروبات الصباحية المندرجة ضمن قائمة مشروبات الديوتكس، وذلك بفضل ما يتسم به من مزايا عديدة لا تحصى، لعل أبرزها قدرته العالية على منح الجسم الكثير من الرطوبة بفضل تلك الكميات الهامة من المياه المتواجدة في كل من الخيار والليمون، بالإضافة طبعا إلى أهميته الكبيرة في محاربة مشكلات السمنة وزيادة الوزن وأيضا في طرد جميع السموم خارج الجسم، خاصةً تلك المتراكمة بكل من القولون والجهاز الهضمي. ولعلك تتسائلين عن سر كل هذه المزايا، نعلمك عزيزتي أن الليمون غني جدا بحمض الستريك المطهر، وهو ما يجعله قادرا على تنقية المعدة والأمعاء، وأيضا على التعزيز من عمليات الهضم ووقاية الجهاز الهضمي من التعرض إلى الالتهاب والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

وحتى يتسنى لك الاستفادة من فوائد هذا المشروب السحري، ندعوك عزيزتي إلى تحضيره على الطريقة التالية :

1- قومي بتقشير ثمرتين من الخيار، ثم قطيعهما إلى مجموعة من الشرائح.

2- ضعي شرائح الليمون في إناء مناسب من المياه، ثم أضيفي إليها القليل من عصير الليمون ومن أوراق النعناع.

3. مشروب البطيخ والفراولة للديوتكس

وهل هنالك أفضل من مشروب الفراولة والبطيخ للحصول على جرعة لا تقاوم من الانتعاشة! لا أعتقد ذلك صراحةً. أما عن فوائد هذا الأخير، فلا تسأل؛ فبالإضافة إلى قدرته العالية على مجابهة مشكلات السمنة المفرطة وزيادات الوزن الخطيرة، يعد شراب الفراولة والبطيخ أيضا أحد أهم الأسلحة الطبيعية التي تعمل على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من جميع المخاطر المتربصة به. أما عن سر هذه المزايا، فيعود أساسا إلى تلك التركيبة الرائعة التي يتسم بها البطيخ والتي تتضمن خاصةً الألياف الغذائية المعروفة بقدرتها العالية على تليين المعدة وترطيبها، إلى جانب المياه أيضا، والتي تعمل خاصةً على الوقاية من الإصابة بالإسهال. أما الفراولة فغنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالفيتامينات، وخاصةً منها فيتامين سي. وتعمل الأولى (أي المواد المضادة للأكسدة) على طرد السموم والأملاح الزائدة خارج الجسم، أما الثانية فتساهم في  تطهير وتنظيف المعدة بشكل كبير.

هل صرت متحمسةً لتناول هذا المشروب والاستمتاع بمذاقته الفريدة وفوائده الجمة؟ احرصي إذا عزيزتي على تحضيره على الطريقة التالية :

1- قومي بإعداد كوب من الفراولة المقطعة وضعيه في وعاء على نار هادئة مع القليل من أوراق الروز ماري.

2- أضيفي إلى المزيج السابق كوبان من الماء وآخر من البطيخ المقطع.

3- انتظري مدة خمس دقائق، ثم ضعي المشروب المتحصل عليه في البراد لمدة ساعتين على الأقل قبل تناوله.

4. مشروب التوت والنعناع للديوتكس

هل جربت من قبل تناول مشروب التوت الأحمر والتفاح عزيزتي؟ لا تفوتي على نفسك هذه الفرصة مطلقا إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على قدر عال من الانتعاشة والفوائد أيضا؛ إذ من المعروف قدرة هذا الأخير على شحن الجسم بالكثير من الطاقة والنشاط والحيوية، بالإضافة إلى تأثيره العالي في تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، وبالتالي الوقاية من مواجهة مشكلة السمنة الخطيرة.  ويرجأ أهل الاختصاص جميع هذه المزايا أساسا إلى ما يحتويه التوت الأحمر من كميات هامة من الفيتامينات والمعادن، مقابل سعراته الحرارية القليلة. أما عن حبيباته فغنية خاصةً بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل أساسا على تصفية الجسم من جميع السموم والميكروبات والدهون الضارة. ومن ناحية أخرى، يعمل النعناع الأخضر على حماية الجهاز الهضمي من التعرض للإصابة بالعديد من المخاطر المتربصة به، كالإمساك والإسهال وغيرهما، كما يساعد أيضا على تنقية الجسم من الداخل، وذلك لأنه يحتوي على كميات هامة للغاية من المواد المضادة للالتهاب والبكتيريا.

أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن طريقة إعداد هذا المشروب هي طريقة سهلة للغاية ولا تستوجب منك سوى اتباع الخطوات التالية :

1- ضعي مقدار كوب من التوت الأحمر في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ثمرةً من الخيار مع بعض الأوراق من النعناع الأخضر.

2- اضربي جميع المكونات بشكل جيد، ثم تناولي المشروب المتحصل عليه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *