العناية بصحتك

تعرفي على الفوائد الطبية للألوة فيرا

تعرفي على الفوائد الطبية للألوة فيراتعرفي على الفوائد الطبية للألوة فيرا

الصبار هو واحد من أكثر النباتات المعروفة في العالم، لايتميز بقيمته الغذائية العالية فقط بل كذلك بفوائده الطبية والتجميلية المتعددة. حيث يحتوي على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن مما يجعله مكمل لمنع عدة أمراض ويستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل . اكتشفي معنا فوائده الطبية دون تعريض نفسك لخطر الآثار السلبية.

يحارب الإمساك

الهلام الموجود في نبات الصبار هو واحد من أقدم العلاجات الطبيعية للسيطرة على الإمساك وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى الماء، حيث يحفز حركة الأمعاء للتخلص الأمثل من النفايات.

يوفر العناصر الغذائية الأساسية

يوفر هلام الألوة فيرا العديد من العناصر الغذائية الأكثر أهمية للجسم مثل:الفيتامينات (A، المجموعة B، C و E)المعادن (الصوديوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك)

يعزز السيطرة على الكولسترول

regule-le-cholesterol

يحتوي هذا المكون الطبيعي على المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول  والفيتامينات والمعادن التي تحفز تطهير الشرايين وتحسين الدورة الدموية.

 يساعد على انقاص الوزن

استهلاك جرعات صغيرة من الألوة فيرا سواء وحدها أو في عصير يعتبر بمثابة تكملة لانقاص الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم وتحسين النشاط الأيضي من ناحية أخرى، ناهيك عن أن تناولها يزيد من الإحساس بالشبع ويقلل من تناول المزيد من السعرات الحرارية.

يحسن صحة الفم

sante-bouche-710x434

يحتوي هلام الصبار على مركبات مضادة للميكروبات ومضادة للإلتهابات تساعد على حماية الأسنان واللثة من الكائنات الدقيقة الضارة. يمكنك ابتلاعه مباشرة للقضاء على البكتيريا ولتجنب العدوى ومشاكل رائحة الفم الكريهة.

يساعد على إزالة السموم من الجسم

المواد الغذائية الموجودة في هذا الغذاء مفيدة لتحفيز وتطهير أعضاء الجسم، مثل الكبد والكلى بسبب خصائصه لتحسين نشاط هذه الأجهزة، وتطهير الدم والحد من خطر تلف الخلايا.

يقي من مرض السكري

diabete-resistance-insuline-500x334

تساعد الألوة فيرا على التقليل من خطر الاصابة بداء السكري من النوع 2 أو اختلالات في مستويات السكر في الدم. تحتوي ألياف الصبار على مركبات تسمى الغلوكومانان الذي تحول السكر إلى طاقة.

اترك تعليقاً