تعرفي على طرق تصفية بياض العين

تصفية بياض العين

لطالما اعتبر حور العين  أو شدة بياضها من أبرز مقومات جمال المرأة العربية التي تمتاز بعيونها الجملية والساحرة، لذلك تحاول الكثير من السيدات الحفاظ على جمال عيونهن من خلال علاج أي تلون يطرأ على بياض العين ليبدو بلون أصفر أو احمر ويمنحهن إطلال شاحبة وغير محببة. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الطرق التي تساعد على تصفية بياض العين والحصول على إطلالة أنثوية مثالية.

وسائل آمنة لتصفية بياض العين

  • نظام غذائي صحي

لا تعتبر الأطعمة الصحية غذاء للجسم فقط، بل أيضا تعد مفيدة  لسائر أعضاء الجسم، فالفيتامين B2 والريبوفلافين مثلا عناصر غذائية تعزز من صحة العينين ويحميها من الإصابة بالجفاف والاحمرار. هذا إلى جانب الفيتامين A ومضادات الأكسدة التي تبقي بياض العين بلون نقي.

ننصحك سيدتي باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الأطعمة الخضراء، المكسرات واللحوم لمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحمي العين من أي تلف أو أمراض.

  • تجنب المهيجات

توجد بعض المواد الغير صحية التي نتعرض لها بشكل يومي في تهيج العين وتحول لونها للأحمر، ومن ذلك نذكر دخان السجائر، الأتربة وغبار الطلع، لذلك ننصحك سيدتي بارتداء النظارات الشمسية لتوفير حاجز حماية للعين بدرجة أولى، ناهيك عن حمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب اصفرار بيضا العين مع الوقت.

  • عصائر صحية

تمتاز بعض أنواع العصائر الطبيعية بقدرتها على طرد السموم من الكبد مما ينعكس بالإيجاب على لون بياض العين. يمكنك سيدتي تحضير  عصير الشمندر، عصير الجزر وتناوله بمقدار كوب على الريق لتنظيف الكبد. يمكن أيضا تناول عصير الليمون، الشاي العشبي، شاي الزنجبيل الصحي.

  • شرب السوائل

يساعد حصول الجسم على كمية السوائل الضرورية بشكل يومي في إكساب العيون الترطيب اللازم لتصبح ناصعة وبراقة، وعلاج انتفاخ العين والجفون وطرد السموم. احرصي سيدتي على شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء بشكل يومي.

  • النوم الصحي

يكون تغير لون أبيض العين إلى الأحمر بسبب قلة النوم والتعب أو السهر المطول، لذلك يجب الحصول على قسط وافر من الراحة بما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات حتى تسترجع العين لونها الطبيعي، هذا ينصح بالتقليل من تناول الكافيين الذي يسبب جفاف الجسم وانتفاخ الجفون.

  • قطرة العين

تعتبر قطرة العين من أبرز الحلول الطبية التي تساعد في تصفية بياض العين وعلاج الاحمرار أو الاصفرار بفضل ترطيبها، ومن أكثر الأنواع انتشارا هي قطرة العين الزرقاء التي تمنح نتائج سريعة في أغلب الأحيان. لكن ينصح بعدم اللجوء لهذه القطرة بشكل مكثف أو منتظم لأنها تتسبب في جفاف العين المزمن من خلال تعطيل عملية التشحيم الطبيعي للعين.

وللحفاظ على صحة العينين وجمالها في نفس الوقت، ننصحك سيدتي باعتماد قطرات العين المالحة أو تلك التي تأتي بتركيبة ماء الورد الطبيعي لترطيب العينين وتصفيتها دون أي أضرار جانبية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *