العناية بصحتك

تعرفي على هذه الطرق لتتخلصي من الخمول وتجددي نشاطك

يمثل الوقت أهم عامل مؤثر في حياتك، حيث تتجاوز قيمته قيمة المال وقيمة المعرفة، لكن هذه الأقطاب الثلاثة (الوقت والمال والمعرفة) يرتبطون ببعضهم أيما ارتباط، فتوفيرك للمال يتطلب منك استغلال وقت أطول ودفع تكاليف التعلم تنقص من رصيدك المالي والزمني لتنمي الجانب المعرفي فيك. وتعرف الأم العاملة خاصة قيمة هذه الأقطاب الثلاثة في سير حياتها اليومية، لكننا سنقتصر في هذا المقال على طرق تنظيم الوقت والتخلص من الشعور بالإرهاق والكسل، تابعي معنا:

  • الاكتفاء من النوم

لتقضي يومك بنشاط وحيوية عليك قبل كل شيء أن توفري لجسمك ساعات النوم المطلوبة، والتي تتراوح بين 8 و 10 ساعات عند أغلب الناس وتصل عند البعض الآخر إلى حدود الـ 5 ساعات، فإهمال عدد ساعات النوم الكافية ستولد شعورا بالتعب يتراكم ككرة الثلج المتدحرجة والتي يزداد حجمها بمرور الوقت.

  • ضبط المنبه على ساعة باكرة

يجب أن تضبطي منبهك على ساعة باكرة في كل يوم، تذكري جيدا أن المشاهير والأشخاص الناجحين في حياتهم يبدؤون يومهم عند الساعة الرابعة من كل يوم، فلا تنتظري بزوغ الشمس لتبدئي حياتك اليومية.

  • تجنبي السهر

يمثل السهر العدو الأول لصحة الإنسان، حيث يسبب تراكم الإرهاق وصعوبات صحية لا حصر لها، كما أن النوم في ساعات النهار لا يستطيع أن يعوض حاجة الجسم للنوم في الليل. لذلك تجنبي السهر قدر الإمكان ولا تتجاوزي منتصف الليل في أقصى الظروف.

اترك تعليقاً