تعرفي على هذه الفوائد السحرية للتفاح على الريق

تعرفي على هذه الفوائد السحرية للتفاح على الريق

لا بد أنك تعشقين ذلك المذاق الرائع الذي تمنحك إياه ثمرة التفاح، سواءا إن قمت بتناوله كما هو أو استغليته في تحضير تلك الأصناف الشهية من العصائر، والمربى، والفطائر المتنوعة أيضا. نحن أكيدون سيدتي من أنك ستحبين هذه الفاكهة أكثر وأكثر إذا ما تعرفت على فوائدها الصحية التي لا تحصى؛ فسواء كانت هذه الأخيرة من الصنف الأصفر أو الأحمر أو حتى الأخضر، فإنها دائما ما تتسم بتركيبة غنية بالعناصر الغذائية الهامة التي تجعل منها الفاكهة رقم واحد من حيث المزايا؛ فكما يقال دائما أن “أكل تفاحة يوميا خير من ألف طبيب”. طبعا أنت مدعوة إلى تناول هذه الفاكهة مع قشرتها حتى تحصلي على فوائدها كاملةً، كما تنصحك مجلة سيدات الامارات أيضا بتناول تفاحة على الريق يوميا، وذلك لما لهذه العادة من امتيازات جمة نمدك إياها في الأسطر الموالية من هذا المقال. اكتشفي معنا!

ماهي فوائد تناول التفاح على الريق؟

يعتبر التفاح واحدا من أقدم أصناف الفاكهة، حيث تم اكتشافه منذ عصور ما قبل الميلاد في تركيا، ثم سرعان ما انتشر في كافة أصقاع العالم بفضل مذاقه الحلو وفوائده الجمة؛ فهو من الثمار الخفيفة وسريعة الهضم، والغنية أيضا بالفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للجسم. ويقول الأطباء أن تأثير التفاح سحري إذا ما تم تناوله في أي وقت، أما الفائدة الأكبر منه فيتم جنيها حين يؤكل صباحا وعلى الريق، وذلك للمزايا التالية :

  • حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، ومن ضمنها النقرس، ومرض الضمور البقعي الذي يضر بالعين ويؤدي إلى فقدان البصر، بالإضافة أيضا إلى السرطان، ومرض الشيخوخة المبكرة (الزهايمر)؛ وذلك لكونه فعال في تقوية الذاكرة نظرا لاحتوائه على مادة الكيرسيتين المعروفة بقدرتها على حماية خلايا المخ من التلف.
  •  التصدي للعديد من المشاكل الصحية، ومن بينها خاصةً أمراض القلب والشرايين، وارتفاع معدلات الكولسترول والسكر في الدم، بالإضافة إلى قدرته على تفتيت حصى المرارة، ومعالجة الكبد نظرا لثرائه بحامض الماليك، وأيضا فاعليته في تنظيف المعدة؛ وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفسفور.

  • شفاء الأطفال من العديد من الأمراض التي من الممكن أن تواجههم وهم في سن مبكرة، ومن بينها الربو وترقق العظام، إلى جانب أيضا تسهيل إفراز البلغم وتهدئة السعال خاصةً خلال الشتاء.
  • التخلص نهائيا من مشاكل السمنة وزيادة الوزن؛ فالتفاح من الفاكهة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، والغنية في الآن ذاته بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع، كما أن قشوره تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تمنع تراكم الدهون، ومن بينها البكتين، والفينول البولي، إلى غير ذلك.
  • منح الجسم والبشرة الترطيب اللازم وتخليصهما من مشاكل الجفاف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من المياه، والتي تصل إلى حدود ال115 ملغ في كل 100 غرام منه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *