انقاص الوزن

تمارين منزلية سهلة لرفع الصدر وشد الذراعين

رفع الصدر وشد الذراعين

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على قوام ممشوق ومشدود، وفي هذا الإطار نقدم لك في مقال اليوم بعض التمارين المنزلية التي تساهم في رفع الصدر وشد الذراعين بشكل طبيعي.

تمارين رفع الصدر

6632676-656228093

تمرين رفع الصدر: استلقي على الأرض وقومي بثني ركبتيك قليلا بشكل مريح ثم احملي أوزان خفيفة ومناسبة مع مد الذراعين للأمام ثم ارفعيها بهدوء للخلف مع فردهما حتى تتجاوز الرأس. كرري هذا التمرين 10 مرات بنسق منتظم.

تمرين تشابك الأصابع: قفي بشكل مستقيم مع فرد القدمين قليلا، قومي بشبك أصابعك سويا وضعيهما فوق الصدر وقومي بشدهما بقوة قدر المستطاع حتى تشعري بالشد في منطقة الصدر ثم استرخي. كرري هذا التمرين 15 مرة.

تمارين شد الذراعين

تمرين الضغط على الأرض: استلقي على الأرض مع ضم الساقين والاستناد على اليدان التي توضع بشكل مساو للكتفين ثم اضغطي للأسفل من خلال ثني اليدين ثم عودي للوضع الأول. ستشعرين بضغط على مستوى الذراعين وهو الهدف المنشود. كرري هذا التمرين 10 مرات أو قدر المستطاع لأنه صعب بعض الشيء.

تمرين الضغط على الحائط: قفي على مسافة مناسب من الحائط ثم قومي بإسقاط وزن الجسم نحو الحائط مع تثبيت الذراعين بشكل مستقيم وابدئي بالدفع والعودة للوضع المعتاد. قومي بهذا التمرين عشر مرات مع البقاء في كل مرة 10 ثوان.