العناية بالشعر

جربي حمام زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

جربي حمام زيت السمسم لعلاج تساقط الشعرجربي حمام زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

يعد زيت السمسم منجما هائلا للفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على فيتامين E، D وB والمعادن مثل المغنيسيوم، الكالسيوم، الفسفور والبروتينات التي تقوي الشعر من الجذور وتعطيه تغذية عميقة. للاستفادة من هذه المنافع الرائعة سنقدم لك في هذا المقال استخدامات زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر وطريقة تحضير زيت حمام السمسم المنزلي.

فوائد زيت السمسم للشعر

  • حماية الشعر من أشعة الشمس: يفيد استخدام زيت السمسم في حماية الشعر من أضرار الشمس كالتلف والجفاف، حيث أنه يعمل على تكوين طبقة عازلة حول الخصلات للحماية من العوامل الخارجية والتلوث.
  • تنشيط الدورة الدموية: يساهم زيت السمسم في تنشيط الدورة الدموية لأنه يتغلغل بشكل سريع داخل فروة الرأس مما يساعد على وتقوية بصيلات الشعر.
  • تطهير فروة الرأس: يمتاز زيت السمسم بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما يمكن استخدامه للتخلص من القمل من خلال تدليك الشعر وفورة الرأس بكمية مناسبة من الزيت ثم شطفه في الصباح.
  • ترطيب الشعر: يساعد زيت السمسم في ترطيب الشعر، قومي بتدفئة كمية مناسبة من الزيت وتطبيقها على الشعر لمدة 40 دقيقة حيث يساعد على إصلاح التلف النتاج عن الجفاف وتقليل التساقط.

طريقة تحضير حمام زيت السمسم

  • قومي بتسخين كمية من زيت السمسم حسب طول شعرك في الميكروويف لمدة 30 ثانية، أو تحضير مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت أملا مع زيت السمسم.
  • احرصي على توزيع الزيت بشكل متساو بين الخصلات باستخدامك فرشاة الشعر ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكي أو بقبعة الاستحمام مع وضع منشفة ساخنة بعد ذلك، حث يساعد بخار الماء الساخن على فتح مسام فروة الرأس وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الزيت بشكل أفضل.
  • اتركي شعرك لمدة ساعتين على الأقل أو طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي باستخدام الشامبو. لا تحتاجين إلى استخدام البلسم بعد حمام الزيت لأن شعرك لن يحتاجه وستلاحظين الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً