جربي خلطات زيت السمسم لعناية بالشعر وستذهلك النتيجة

سيدات الامارات
جربي خلطات زيت السمسم لعناية بالشعر وستذهلك النتيجة

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل المكونات التي يمكننا استخدامها للعناية بجمال الشعر وعلاج الكثير من مشاكله، لأنها لا تقل أهمية عن العلاجات الحديثة التي يقدمها عالم التجميل والعناية بالشعر. إذا كنت تعانين من أي مشكلة تقلل من صحة شعرك وتجعلك في حالة قلق دائم، نخبرك أن بعض وصفات زيت السمسم ستكون كفيلة بعلاج مشاكله دفعة واحدة. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

ماهي فوائد زيت السمسم للشعر؟

  • اعلمي سيدتي أن زيت السمسم يحتوي على تشكيلة من الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك، اللينوليك وحمض البالميتيك، ناهيك المغذيات الدقيقة مثل الفيتامين E، الفيتامين B الفيتامين A في تركيبة سائلة والمعادن بالإضافة إلى المعادن الضرورية  كالحديد، النحاس والكالسيوم.
  • يمكنك أيضا الاستفادة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتفيد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتزويدها بالأكسجين.
  • يساعد زيت السمسم بدرجة أولى على محاربة جفاف الشعر بفضل تغذية بصيلات الشعر وخصلاته بشكل عميق وترطيبها، كما يشكل طبقة واقية تكسبه اللمعان والإشراق.
  • في حال كان جفاف الشعر شديد فسيكون النتيجة التقصف الهيشان، لذلك يفيد زيت السمسم بشكل كبير في القضاء على الجفاف.
  • تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة في الكثير من المشاكل للشعر مثل التقصف، الجفاف مما يقلل من رطوبة الشعر، لذلك يعد زيت السمسم أفضل لعلاج للتخفيف من أضرار الصبغة.
  • يفيد زيت السمسم في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر ليبقى داكن ولامع، لأنه يقاوم ظهور الشيب المبكر.
  • زيت السمسم  مطهر طبيعي لفروة الرأس مما يمنع ظهور القشرة والالتهابات الجلدية.

كيفية تحضير خلطات زيت السمسم

  • خلطة زيت السمسم واللوز والخروع للشعر المقصف

المكونات: ملعقة من زيت السمسم، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت اللوز وصفار بيضة

طريقة التحضير: امزجي الزيوت ثم أضيفي صفار البيض وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك مزيج متجانس يستخدم لتدليك فروة الشعر. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع لمدة أسبوعين على التوالي وستحصلين على نتائج جيدة.

  • زيت السمسم والمحلب للشعر الضعيف

المكونات: فنجان من زيت السمسم، فنجان صغير من حبوب المحلب المسحوقة (متوفر لدى العطارين)، ملعقة كبيرة من القرنفل، ½ كأس من اللبن الزبادي و بيضة واحدة.

 طريقة التحضير: قومي بخلط كل المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم واتركيه جانبا لمدة ساعة ليرتاح.

في الأثناء، قسمي الشعر إلى خصلات صغيرة، ومن ثم ابدئي في وضع القناع من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بلطف، لفي الشعر بكيس الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

  • خلطة زيت السمسم والثوم للقضاء على الفطريات والقمل

المكونات: فصين من الثوم الطازج المهروس، ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت الفيتامينE

طريقة التحضير: عند هرس الثوم قومي بخلط مباشرة مع زيت السمسم وزيت الفيتامينE، استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس جيدا في حال الإصابة بالقمل. طبقي  منشفة ساخنة على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى تمتص فروة الرأس المغذيات بشكل عميق ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

Mega Сайт Площадка