جربي خلطات التفاح للعناية بالبشرة

خلطات التفاح للعناية بالبشرة

التفاح فاكهة لذيذة ومتوفرة في جميع أنحاء عالمنا العربي، وهو سريع الهضم، خفيف ويتضمن العديد من الفيتامينات أ، ب1، ب5، ب6، ك وفيتامين سي. عناصر غذائية هامة تعد مثالية للعناية بجمال البشرة وعلاج الكثير من مشاكلها. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال خلطات التفاح الطبيعية لتتألقي بجمالك.

ماسك التفاح لتغذية للبشرة

قومي بتقطيع ثمرة من التفاح مع الحفاظ على القشرة الخارجية وإزالة البذور، ثم أضيفي نصف كوب من الماء وضعي المكونات لتغلي جيدا على النار. اهرسي شرائح التفاح جيدا ثم أضيفي كمية متساوية من جنين القمح وقلبي مجددا. طبقي العجينة على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا.

غسول التفاح الطبيعي للبشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن (يفضل كامل الدسم) مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على مزيج متجانس.

وزعي المزيج على الوجه والرقبة بواسطة قطنة صغيرة، واتركيه لعدة دقائق ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة بشكل منتظم لتحصلي على نعومة وصفاء رائعين.

مقشر التفاح للبشرة

اخلطي  ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة من دقيق الذرة، حتى تحصلي على عجينة متماسكة،  ثم أضيفي ½ ثمرة تفاح مهروسة جيدا.

استخدمي الخليط لتقشير البشرة برفق في شكل حركات دائرية ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. يساعد هذا الخليط على إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة كما يعمل أيضا كتونر طبيعي.

العناية بالبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع 5 أو 6 قطرات من عصير الليمون. طبقي الخليط على البشرة للحد من لمعانها والتخلص من الدهون الزائدة.

كريم ليلي للعناية بالبشرة الحساسة

المكونات

  • تفاحة واحدة
  •  كوب من زيت الزيتون
  • كوب من ماء الورد

طريقة التحضير

قومي بتقطيع التفاحة إلى شرائح مع إزالة البذور ودون تقشير، ثم ضعيها داخل الخلاط وأضيفي زيت الزيتون واضربي جيدا. ضعي هذا الخليط على حمام دافئ حتى عدة دقائق حتى تتكون عجينة سميكة، بعد ذلك أضيفي ماء الورد واتركيه  لعدة دقائق أخرى حتى تتماسك العجينة. ضعي الخليط جانبا ليبرد ثم طبقيه على الوجه أثناء الليل. يمكنك الاحتفاظ بباقي الكمية لمدة 6 أيام فقط في عبوة محكمة داخل الثلاجة.

كريم لعلاج الهالات السوداء

إن كنت تعانين من الهالات السوداء، قومي بخلط ثمرة بطاطس مقشرة مع ملعقتين كبيرتين من التفاح المهروس لتحصلي على عجينة خفيفة. طبقي المزيج على المنطقة تحت العين مع تغطيتها بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

التخفيف من التجاعيد

يعد التفاح من المواد الفعالة في التخفيف من آثار التجاعيد وتفتيح مسام البشرة. طبقي التفاح المهروس مباشرة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي، كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون والأعشاب العلاجية مثل الروزماري للحصول على نتائج أفضل.

تونر رائع للبشرة من التفاح

قطعي ثمرة من التفاح مع إزالة البذور ثم أضيفي، ½ كوب من الماء الساخن وضعي المكونات تغلي على النار لعدة دقائق ثم صفي المزيج بعد أن يبرد. أضيفي ¼ كوب من خلاصة البندق البري، ثم طبقي الخليط على الوجه بواسطة قطنة. يفيد تونر التفاح في إكساب البشرة النضارة، كما أن له تأثير رائع على البشرة المجهدة.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *