وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

  • نشر في: 2 أكتوبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

تحتاج البشرة إلى التقشير مهما كان نوعها للتخلص من خلايا الجلد الميت والترسبات التي تسد البشرة وتسبب البثور والحبوب، لكن يبقى الفرق الوحيد في نوعية المواد التي يتم استخدامها لتتناسب مع نوع البشرة. سنقدم في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتقشير البشرة الدهنية، تابعي لتعرفي المزيد.

مقشر الشوفان

اخلطي دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، استخدميه لفرك بشرتك بلطف وفي شكل حركات دائرية. مع الاستخدام المنتظم لهذا المقشر ستلاحظين نضارة بشرتك وتراجعا في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

مقشر اللوز والعسل

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقتين صغيرتين من العسل. استخدمي الخليط لفرك البشرة. يعد هذا المقشر ممتاز للبشرة الدهنية، حيث يساعد اللوز على تفتيح البشرة فيما يساعد العسل على تنعيم البشرة.

مقشر عصير الليمون وملح البحر

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر واخلطيهم جيدا. استخدمي الخليط لفرك البشرة بلطف لمدة 5 دقائق.

يعتبر ملح البحر أحد المكونات الفعالة لتقشير الوجه بينما يساعد عصير الليمون على تقليل ظهور البقع الداكنة على البشرة.

مقشر الخيار

قومي بتقشير ثمرة من الخيار وقطعيها واهرسيها جيدا ثم استخدميها مباشرة على بشرتك مع التدليك في اتجاه واحد. تعد هذه الوصفة من أسهل الطرق للتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة وإكسابها النضارة.

مقشر الفراولة

اهرسي ثمرتين من الفراولة الناضجة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم أضيفي ½ ملعقة من عصير الليمون لتحصلي على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرتك مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين والتركيز على منطقة الجبهة، الأنف والذقن ثم اشطفي بعد ذلك بالماء البارد.

Mega Сайт Площадка