العناية بالشعر

جربي وصفات حليب جوز الهند لشعر صحي وجذاب

يتطلب الحصول على شعر صحي ورائع الكثير من العناية والاهتمام لتجنب مشاكل الشعر الرائجة التي تعاني منها أغلب النساء مثل التساقط، التقصف والجفاف. سنقدم لك في هذا المقال مستحضر حليب جوز الهند الطبيعي وأبرز فوائده الرائعة لتحصلي على شعر رائع  بطريقة آمنة وبأبسط التكاليف.

  • وصفة حليب جوز الهند لنمو الشعر: طبقي القليل من حليب جوز الهند على فروة راسك وقومي بعمل تدليك خفيف لشعرك من الجذور حتى الأطراف. اربطي شعرك في شكل كعكة ثم لفيه بغطاء بلاستيكي لمدة 3 أو 4 ساعات. استخدمي هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتلاحظي الفرق.
  • وصفة حليب جوز الهند لجفاف الشعر: قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة حليب جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو الخروع. ضعي المزيج على النار لتدفئته، ثم طبقيه على فروة رأسك مع تدليك لطيف للشعر. قومي بلف شعرك بغطاء الاستحمام البلاستيكي لمدة ساعة قبل شطفه. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
  • وصفة جوز الهند لعلاج التساقط والصلع: اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي، دلكي فروة رأسك بالمزيج مع التركيز على المناطق الفارغة أو التي تحتوي على شعر خفيف. اتركيه لمدة ساعة قبل الشطف بالماء. كرري هذه الوصفة بشكل منتظم مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج ملحوظة.
  • وصفة حليب جوز الهند لتنعيم الشعر: قومي بخلط كوبين من حليب جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون في زجاجة، واحتفظي بالمزيج لمدة 3 ساعات في ثلاجة بعد خلطه جيدا. قبل تطبيق المزيج قومي برج الزجاجة، ضعي المزيج على شعرك، لفيه واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم وجذاب.

اترك تعليقاً