انقاص الوزن

حافظي على رشاقتك بعد الزواج مع هذه النصائح الغذائية

تسعى الكثيرات قبل موعد الزفاف إلى إنقاص الوزن، فيقصدن المختصين للحصول على نصائح خاصة بالصحة الغذائية بهدف خسارة بعض الوزن والظهور بجسم في منتهى الرشاقة في يوم الزفاف، إلا أن أغلبهن يعدن بعد أشهر معدودة من الزواج مع كيلوغرامات إضافية.

كيف تحافظين على نظام غذائي سليم بعد الزفاف

عندما يتعلق الأمر بأسلوب حياة صحي ورشيق فالتخطيط هو الحل، فبذل المجهود للحصول على جسم رشيق في يوم الزفاف لا يجب أن ينقطع بعده، بل عليك المواصلة والالتزام بنظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة، وذلك من خلال التخطيط لوجباتك خلال الأسبوع وشراء الأغراض اللازمة بشكل منتظم حسب نصيحة الخبراء.

نظام غذائي صحى

هل الطعام الصحي مكلف؟

يعتقد بعض الناس أن الحصول على الأغذية الصحية أمر مكلف في حين أنه من المفاهيم الخاطئة فالقيام بتحضير الطعام داخل المنزل سيمكنك من توفير بعض النقود.

أهمية تناول الطعام بالمنزل

قواعد مهمة عليك اتباعها بعد الزواج

  • لا تهتمي بالأرقام

يعتقد الكثير أن احتساب معدل السعرات الحرارية هو مفتاح الابتعاد عن الوزن الزائد ويصابون بالهلع إذا ما احتوت كمية الطعام على سعرات حرارية عالية فيصل بهم الأمر إلى الامتناع عن تناول الطعام في حين أنها من الاعتقادات الخاطئة.

حساب معدل السعرات الحرارية

  • الأطباق الصغيرة

ينصح المختصون عند الأكل باختيار طبق صغير لان الأكل في طبق كبير يغري صاحبه بوضع كمية كبيرة من الطعام وتناول كل الأكل الموجود مما يؤثر سلبا على النظام الغذائي.

نصائح لخسارة الوزن

  • طبق واحد فقط

يجب التركيز عند ملء الطبق على النوعية وليس على الكمية لذا يستحسن ملء نصفه بالخضراوات وربعه بالبروتينات والربع الباقي بالحبوب الكاملة. كما أن تناول وجبة متكاملة ومتنوعة سيعود بالإيجاب على الصحة العامة للجسم.

نظام غذائى للرجيم

  • التوازن

يعتقد البعض أن هناك عادات سيئة وجيدة عند الأكل لكنه أمر لا أساس له من الصحة ويكفي فقط الالتزام بغذاء متوازن وفق تخطيط صحي.

نصائح لخسارة الوزن

  • طبق مميز للتحلية

اجعلي من طبق التحلية فرصة للحصول على بعض التسلية والمرح. يمكنك الخروج بعد العشاء الحصول على التحلية من المتاجر، فهي غالبا ما تقدمها في أطباق بأحجام صغيرة، وهي أيضا فرصة لتتجنبي شراء المأكولات والحلويات وتخزينها بالمنزل لأنك قد تضعفين وتأكلي منها متى شئت.

نصائح لخسارة الوزن

اترك تعليقاً