حيل بسيطة لعلاج فرط التعرق

فرط التعرق

تعاني بعض السيدات من مشكلة فرط التعرق التي تصيبهن بالإحراج بسبب المظهر الغير محبب حول محيط الإبطين، ولأن نظافة المرأة أمر مطلوب وعلى أعلى درجاته سنتطرق في مقال اليوم لبعض الحيل التي يمكن اتباعها للخفيف من حالة التعرق الزائد. تابعي معنا هذه السطور الموالية لتعرفي المزيد وتحافظي على مظهر أنثوي جذاب.

خطوات بسيطة للتخفيف من التعرق الزائد

  • استخدم مضاد للعرق: تخلط بعض السيدات بين مزيل الرائح الذي يفيد في إزالة الرائحة الغير محببة من الإبطين ومزيل العرق، لذلك يستخدمن أي مزيل دون التدقيق في المستحضر. إذا أردت مقاومة التعرق الزائد فننصحك باقتناء مزيل التعرق حتى يساعدك على التخفيف من العرق.
  • استعمال مضاد العرق بطريقة صحيحة: تعتقد السيدات أنه يجب وضع مضاد التعرق في الصباح للحفاظ على الانتعاش، لكنك لن تحصلين على نتائج جيدة. الطريقة الصحيحة لاستخدام مضاد التعرق هي وضعه مرة قبل الخلود إلى النوم ومرة أخرى في الصباح، قومي بتدليك خفيف للمستحضر حتى يتغلغل داخل الجلد بشكل جيد.
  • مزيل عرق بتركيبة  طبية: في حال استخدمت مزيل عرق ولم يجدي نفعا، يمكنك اللجوء لمستحضرات إزالة العرق التي تأتي بتركيبة طبية لأنها تتضمن مركبات تساعد على غلق الغدد العرقية وبالتالي التخفيف من التعرق.
  • حيلة الطبقات: إذا كنت ترغبين في عدم ظهور العرق على ملابسك، يمكنك اللجوء لحيلة الطبقات حيث ننصحك بارتداء ملابس داخلية قطنية حتى تقوم بامتصاص العرق بدلا من ظهوره على القميص. أما في حال لم يتسنى لك تجربة حيلة الطبقات، ننصحك بارتداء الملابس الداكنة والابتعاد عن الألوان الفاتحة.
  • الملابس القطنية: يعتبر القطن من أفضل الأقمشة التي تساعدك على امتصاص العرق، يمكنك أيضا اللجوء للكتان الذي يمتاز بنسيجه الواسع.
  • التخلص من الوزن الزائد: إذا كنت تعانين من الوزن الزائد، فيجب عليك التخلص منه لأن الجسم سيفرز الكثير من العرق لتخفيض حرارته.
  • الزيوت العطرية: تمتاز بعض الزيوت العطرية بقدرتها على تعطير الجسم لفترات طويلة من النهار، لذلك ننصحك بإضافة قطرات من زيت الورد أو اللافندر أو البرتقال لمياه الاستحمام الخاصة بك وستكون النتيجة مميزة.
  • العلاج بالأعشاب: يمكنك اللجوء لبعض الأعشاب مثل الميرمية التب  تساهم في تلطيف أعصاب الألياف المسؤولة عن الإفرازات المكثفة للعرق من خلال تحضيرها في شكل مشروب. قومي بوضع 4 ملاعق صغيرة من أوراق الميرمية الجافة في مقدار كوبين من الماء المغلي، غطيه  واتركيه 5 دقائق ثم صفيه وتناولي مقدار كوب مرة واحدة في اليوم.
  • تجنب الأكل الحار: ترفع المأكولات الحارة أو المتبلة بشكل كبير من نسبة إفراز العرق، أما تناول البصل والثوم بشكل مكثف فيجعل رائحة العرق قوية وكريهة. يمكنك التخفيف من تناول هذه الأطعمة خلال الأيام الحارة والاكتفاء بالوجبات الخفيفة خلال العمل لتجنب انبعاث رائحة العرق القوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *