خطوات بسيطة تخلصك من حساسية الفوطة الصحية

خطوات بسيطة تخلصك من حساسية الفوطة الصحية

تستخدم السيدات الفوط الصحية بشكل دوري خلال أيام الدورة الشهرية، أو حتى تلك الفوط اليومية الصغيرة للحفاظ على النظافة الشخصية من الترطيب الطبيعي خلال فترة التبويض، لكن تصاب بعض السيدات بتهيج الجلد على مستوى المنطقة الحساسة ليزيد الشعور بعدم الراحة خلال الأيام الخاصة. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نسلط الضوء في هذا المقال على بعض الحلول البسيطة التي يمكن أن تساعدك سيدتي على تفادي الإصابة بالحساسية عند استعمال الفوطة الصحية.

كيف تحمي نفسك من حساسية الفوطة الصحية؟

  • جودة الفوطة الصحية

عند اقتناء الفوطة الصحية، احرصي على أن تكون ذات جودة عالية وتأتي مصنوعة من القطن حتى تساعد على امتصاص الإفرازات بشكل جيد وتخفف من نسبة الرطوبة في المنطقة على غرار الفوط التي تتضمن البلاستيك الذي يسبب تهيج المنطقة في أغلب الأحيان. تأكدي من اقتناء الفوط التي تكون مخزنة في مكان نظيف بعيدا عن أشعة الشمس.

  • التغيير المنتظم

تأكدي سيدتي من تغيير الفوطة الصحية كل 4 ساعات وبشكل منتظم حتى لا تكوني عرضة لتراكم البكتيريا والإصابة بالحساسية أو الالتهابات على مستوى المهبل.

  • العناية بالمنطقة الحساسة

تأكدي من التنظيف الدوري للمنطقة الحساسة خلال الأيام الخاصة، تأكدي من القيام بالتنظيف من الأمام إلى الخلف مع استخدام غسول خفيف مطهر. يمكنك أيضا التخلص من الشعر الزائد الذي يحبس الرطوبة ويسبب الكثير من المشاكل الجلدية كونه يعد أرضية خصبة لنمو البكتيريا.

  • الملابس الفضفاضة

احرصي خلال الأيام الأولى للدورة على ارتداء الملابس القطنية الواسعة لتجنب المزيد من الرطوبة على مستوى المنطقة الحساسة، تجنبي الملابس الضيقة التي تحبس الرطوبة وتتسبب في تراكم البكتيريا وحدوث تهيج المنطقة.

علاجات منزلية تخفف من الحساسية

  • الزيوت المهدئة

إذا كنت ترغبين في استخدام مكونات طبيعية لعلاج التحسس تجاه الفوطة الصحية، نخبرك أنه لا شيء أفضل من الزيوت الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على علاج الالتهاب وتهدئة الجلد. جربي تطبيق قطرات من زيت جوز الهند على المكان مع تركه لبعض الوقت حتى يمتصه الجلد بشكل جيد.

  • المناديل المبللة

في حال أصبت بالالتهاب بسبب الفوطة الصحية، يمكنك استخدام بعض أنواع المناديل المبللة التي تخفف من الأعراض المزعجة المصاحبة للالتهاب. تأكدي من استعمال مناديل خالية من الكحول أو المواد المعطرة حتى لا تزيد من تهيج الجلد.

  • بودرة التالك

إذا كنت ترغبين في التخفيف من نسبة الرطوبة عند استخدام الفوطة الصحية، يمكنك اللجوء لتطبيق القليل من بودرة التالك لتفادي الشعور المزعج بالاحتكاك بين الجلد والفوطة الصحية، ناهيك عن الشعور بالجفاف بعيدا عن الرطوبة التي تسبب الالتهابات بسبب البكتيريا.

  • الكريمات المطهرة

من الممكن اللجوء لاستخدامها بشكل كبير حتى تتمكني من تقليل الاحتكاك في تلك المنطقة بشكل كبير مع تغيير الفوطة الصحية ولكن بشرط أن لا يتم الإكثار من استخدام تلك الكريمات والمطهرات لفترة طويلة إلا من خلال استشارة الطبيب.

  • علاجات طبية

في حال تعرضت للتحسس، يمكنك استخدام بعض الكريمات المطهرة للتخفيف من الأعراض المزعجة شرط أن يكون ذلك لفترة غير طويلة، وفي حال لم يحدث أي تحسن يمكنك استشارة الطبيب المختص لتفادي تضاعف المشكلة.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *