خطوات بسيطة لتسريع نمو الشعر

سيدات الامارات
خطوات بسيطة لتسريع نمو الشعر

ترغب جميع السيدات بشعر طويل ، كثيف وجذاب ، لكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من تحقيق ذلك . إليك سيدتي أفضل نصائح الخبراء لتسريع نمو الشعر وللحفاظ على صحته .

علاج تساقط الشعر

  • قص الشعر بصفة منتظمة :

قد تستغربين ذلك لكن قص الشعر بانتظام يساعد على تسريع نموه لأن هذه العملية تحد من الأطراف المتقصفة . لذلك ينصح خبراء التجميل بالقيام بذلك كل 2-3 أشهر مع الحرص على تغيير تسريحة الشعر يوميًا .

  • استخدام بلسم للشعر :

يقوم بلسم الشعر بتعويض الدهون والبروتينات التي توجد داخل الألياف ، لذلك سيساعدك على حمايته من التلف وأضرار لا يحمد عقباها .

  • شطف الشعر بالماء البارد :

شطف الشعر بسرعة بالماء البارد قبل الخروج من الحمام ، هو أفضل خيار للحفاظ على خصلات الشعر . يستغرق ذلك بضع ثواني ، ولكن نتائجه كثيرة وكبيرة .

  • لف الشعر باستخام المنشفة :

طرق العناية بالشعر

تقوم معظم السيدات بلف شعرها باستخدام المنشفة بعد الخروج من الحمام قصد تجفيفه ، لكن هل تعلمين سيدتي أن ذلك يسبب تلف لخصلات الشعر ويجعله هش .

  • تدليك فروة الرأس :

يبدأ الشعر الصحي بفروة الرأس السليمة ، لذلك لاتبخلي على نفسك بالقيام بجلسة لتدليك فروة الرأس لزيادة تدفق الدم حتى ينمو بشكل أسرع من ذلك بكثير .

  • الأكل الصحي :

أهم الفيتامينات للشعر

من الضروري أن تقومي باتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والبروتين ، لذلك عليك اختيار الأطعمة الغنية بالزنك والحديد وفيتامينات (A، B، C و E) ، مثل: منتجات الألبان (الحليب والجبن)، البيض، الدجاج، الحبوب الكاملة ، السمك السلمون ، الأفوكادو ، الخضراوات الخضراء (السبانخ، والقرنبيط، والملفوف) .

Mega Сайт Площадка