العناية بالبشرة

خطوات ضرورية قبل إزالة الشعر الزائد من الجسم

نصائح قبل إزالة الشعرنصائح قبل إزالة الشعر

تعتبر عملية إزالة الشعر الزائد من مناطق مختلفة من الجسم من أبرز المهام التي تقوم بها كل السيدات وبشكل دوري للحفاظ على  نظافة الجسم والحصول على بشرة ناعمة، ولضمان هذه النتائج لا بد لك سيدتي من اتباع بعض النصائح التي ستجعل من عملية إزالة الشعر تتم بشكل مثالي.

من المهم التخلص من الشعر بنجاح والأهم أيضا عدم حدوث التهابات أو نمو الشعر بشكل خاطئ في دورته المقبلة، ولتلافي هذه المشاكل عليك بالقيام بهذه الأوامر التالية:

التوقيت المناسب: لا تستغربي لأن جسم المرأة يمر بالعديد من التغيرات الهرمونية خاصة عند اقتراب فترة الدورة الشهرية، وأفضل توقيت لإزالة الشعر هو بعد انتهائها حتى تستقر الهرمونات وتتجنبي الشعور بالألم المفرط سواء باستخدام الشمع أو بأي وسيلة تفضلينها.

أما عن توقيت استخدام الحلاوة في النهار فيفضل القيام بذلك في الصباح الباكر، حيث تكون العضلات والأعصاب في حالة استرخاء وغير مشدودة بسبب الحركة حتى لا تشعري بثقل الحلاوة. أما إذا كنت ستستخدمين الشفرة، فالأفضل هو أن تقومي بالحلاقة في المساء.

الترطيب: إذا كنت تملكين بشرة جافة، فستكونين عرضة للألم، لذلك لا تترددي في ترطيب بشرتك قبل أسبوع على الأقل من موعد إزالة الشعر على أن يكون ذلك بشكل منتظم.  إذا كنت ستستخدمين الشمع يمكنك اعتماد الزيوت الطبيعية لأنها تمتاز بخصائص مضادة للالتهاب.

التقشير: تساعد تقنية التقشر على التخلص من خلايا الجلد الميت التي تسد بصيلات الشعر وتتسبب في تهيج البشرة أو عدم قدرة الشعر على النمو للخارج وهو الاتجاه الصحيح. قومي بتقشير البشرة بواسطة خليط السكر والعسل قبل بيومين موعد إزالة الشعر على الأقل لتحصلي على بشرة ناعمة وصحية.

اترك تعليقاً