تخلصي نهائيا من مشكلة الشعر الزائد من خلال هذه الوصفات الطبيعية الآمنة

سيدات الامارات
تخلصي نهائيا من مشكلة الشعر الزائد من خلال هذه الوصفات الطبيعية الآمنة

أأنت من اللواتي يعانين كثيرا من مشكلة بروز الشعر الزائد في الجسم والوجه ؟ هل يزداد الأمر معك سوءا مع تناولك لبعض الأدوية، أو أيضا في كل مرة تشهد فيها هرموناتك بعض التغيرات وخاصةً خلال فترتي الحيض والحمل؟ لا بد أن الأمر يسبب لك الكثير من الحرج والازعاج، ومن الأكيد أيضا أنك في رحلة بحث مستمرة عن أنجع السبل وأكثرها فاعليةً في التخلص من هذه المشكلة العويصة بشكل نهائي، فهل عثرت على الحل المناسب بالنسبة إليك عزيزتي؟ لعلك قد فكرت أكثر في اللجوء إلى تقنية الليزر بعد ما حققته هذه الأخيرة من نتائج مبهرة في هذا المجال، ولكن هل خطر ببالك مقدار النفقات التي ستتحملينها نتيجة هذا القرار؟ ربما لن تتحمل ميزانيتك ضغط تلك الأعباء والمصاريف، ويضطرك الأمر حينها إلى التوقف في منتصف المشوار أو ربما في بدايته أيضا، فماذا ستجنين وقتها؟ مجلة سيدات الامارات تناولت الأمر من مختلف جوانبه، وحرصت على العثور على حل يناسب الجميع من دون أية عقبات، لتتوصل في النهاية إلى هذه المجموعة الرائعة من الوصفات الطبيعية التي ستغنيك حقا عن أية حلول أخرى، المهم فقط أن تحرصي على تطبيقها والمواظبة عليها بالشكل المطلوب. تابعينا إذا عزيزتي واكتشفي كل ذلك!

4 خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم

1. الخلطة الأولى : خلطة العسل والليمون

تعتبر وصفة العسل والليمون واحدةً من أفضل الوصفات التي يمكن التعويل عليها ليس فقط في إزالة الشعر الزائد والتخلص منه، بل أيضا من أجل منع نموه من جديد أيضا.

أنت طبعا تتساءلين الآن عن طريقة تحضير هذه الخلطة وكيفية الاستفادة منها، أليس كذلك عزيزتي؟ اكتشفي معنا كل ذلك من خلال الخطوات الموالية :

1- قومي أولا بمزج ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون.

2- ضعي المكونات على النار لوقت قليل حتى تمتزج بشكل جيد.

3- انتظري حتى يبرد المزيج، ثم ضعيه على بشرتك في اتجاه نمو الشعر ودلكيه بعد ذلك لمدة 15 دقيقة.

4- اغسلي جسمك في النهاية بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الخليط.

5- أخيرا، ننصحك عزيزتي بتكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل من أجل التخلص من الشعر، ثم قومي بعدها بالمداومة عليها كروتين طبيعي للعناية بالبشرة. أما إذا كان الشعر كثيرا، فندعوك إلى مضاعفة الكمية المستخدمة من المزيج.

2. الخلطة الثانية : خلطة الترمس

لا بد أنك قد جربت استخدام الترمس في العديد من الأكلات التي تقومين بتحضيرها عزيزتي، فهو من البقوليات الغنية بالبروتينات وبالعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للجسم، ولكن هل خطر ببالك يوما أن لهذا الأخير استعمالات أخرى هامة أيضا، ومن ضمنها منع نمو الشعر من جديد بعد إزالته بالحلاوة؟

ربما يثير فيك الأمر الكثير من الاستغراب وصرت تتشوقين لاكتشاف أسرار هذه الخلطة العجيبة من الترمس، ندعوك  إلى ذلك إذا عزيزتي عبر تجربة الخطوات التالية :

1- قومي بنقع الترمس في الماء لمدة ثماني ساعات كاملة.

2- صفي الماء بعدها واستخدميه في المسح على المنطقة التي قمت بإزالة الشعر منها (سواء فعلت ذلك باستخدام الحلاوة أو أية طريقة أخرى).

3- كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة 3 أسابيع متواصلة واكتشفي بنفسك بعدها روعة النتائج.

3. الخلطة الثالثة : خلطة الدقيق والليمون

تعد خلطة الدقيق والليمون من الخلطات المثالية لكل سيدة، فبالإضافة إلى نجاعتها العالية في التخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي، وخاصةً منه شعر الوجه، فإنها تعتبر أيضا من الوصفات السهلة للغاية والغير مكلفة بالمرة.

أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة وكيفية استخدامها فهي كالتالي :

1- قومي بعصر مقدار بسيط من الليمون في كوب من الماء.

2- أضيفي إلى المزيج السابق مقدارا بسيطا أيضا من الطحين واخلطي جميع المكونات بشكل جيد إلى غاية الحصول على مزيج متجانس يشبه العجين وبلون يميل إلى الصفار.

3- ضعي القناع المتحصل عليه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم افركيه في اتجاه نمو الشعر لإزالة هذا الأخير.

4- قومي في النهاية بشطف شعرك بالماء الفاتر.

4. الخلطة الرابعة : خلطة السكر البني وعصير الليمون

وهذه الوصفة رائعة هي الأخرى ويمكنك التعويل عليها بشكل كبير سيدتي؛ فهي لن تمكنك فقط من إزالة الشعر الزائد والتخلص منه بشكل نهائي، بل إنها كفيلة أيضا بتفتيح بشرتك ومنحها مظهرا ناعما وجميلا.

أما عن طريقة تحضير هذه الخلطة وكيفية الاستفادة منها، فهي أيضا سهلة وبسيطة، ولا تتطلب منك عزيزتي سوى الحرص على اتباع الخطوات التالية :

1- قومي أولا بوضع ثلاث ملاعق من السكر البني في وعاء ملائم، ثم أضيفي إليها نفس المقدار من الماء، إلى جانب ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

2- اخلطي جميع المكونات معا من أجل الحصول على مزيج متجانس.

3- ضعي المزيج  على المناطق التي ينمو فيها الشعر بكثافة وانتظري مدة 15 دقيقةً حتى يجف هذا الأخير بشكل جيد.

4- قومي بعدها بفرك القناع بطريقة دائرية، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

5- استمري على هذه الوصفة بشكل أسبوعي من أجل الحصول على أفضل النتائج.

Mega Сайт Площадка