انقاص الوزن

خلطات منزلية لشد ترهلات الجسم…جربيها

خلطات منزلية لشد ترهلات الجسم...جربيهاخلطات منزلية لشد ترهلات الجسم...جربيها

بعد تطبيق حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد قصد الحصول على جسم رشيق، ستلاحظين بعض الترهلات على مستوى الذراعين، البطن والصدر. مشكلة جمالية يمكن علاجها بشكل فعال من خلال تطبيق بعض المكونات التي تساهم في شد الجلد المترهل. سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير خلطات منزلية بسيطة لتحصلي على بشرة مثالية بعد التخلص من الوزن الزائد.

زيت الزعتر وبياض البيض

يساعد بياض البيض على حماية أنسجة الجسم من الضرر وشدها للتخلص من الترهلات. قومي بخفق بياض بيضة واحدة حتى تحصلي على رغوة بيضاء ثم أضيفي 10 قطرات من زيت الزعتر وقلبي مجددا.  طبقي المزيج على الأماكن المترهلة واتركيه حتى يجف بالكامل. كرري هذه الخلطة البسيطة مرتين في الأسبوع وبانتظام لتحصلي على النتائج المطلوبة.

البابايا

تتضمن البابايا إنزيمات طبيعية تفيد في شد الجلد وترطيبه، كل ما عليك فعله هو هرس ثمرتين من البابايا وتطبيقها مباشرة على أماكن الجلد المترهلة مع لفها بنايلون الشفاف. اتركي قناع البابايا على الجسم لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء الدافئ. كرري تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

العسل

قومي بوضع منشفة مبللة بالماء الساخن على مناطق الترهلات لمدة 3 دقائق لتساعدي على فتح مسام البشرة وتنشيط الدورة الدموية ثم وزعي مباشرة القليل من العسل على الجلد المترهل لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

مزيج الزيوت

تتضمن الزيوت الطبيعية الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ترميم وشد الجلد والتخلص من الترهلات. قومي بإذابة 3 ملاعق من زبدة الكاكاو (أو الفازلين) في الميكروويف لمدة 10 ثواني، أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من زيت جوز الهند، 10 قطرات من زيت النعناع (اختياري) ومحتوى 5 كبسولات من فيتامين E. طبقي الخلطة على مناطق الجلد المترهل، لفيها بغطاء بلاستيكي شفاف واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ودون شطفه.

زيت بذر العنب و السكر

يمتاز زيت بذر العنب بتركيبة خفيفة ذات قدرة على اختراق البشرة بسهولة والتغلغل إلى أنسجة الجلد العميقة، كما يتضمن مضادات طبيعية للتجاعيد تفيد في شد الجلد والتخلص من ترهلات البشرة.

قومي بخلط ½ فنجان من السكر الأبيض مع ½ فنجان من زيت بذر العنب، ضعي المزيج في برطمان نظيف واستخدميه كل يوم لتدليك المناطق المترهلة من الجلد ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر القهوة والسكر لشد الجلد

المقشر الرائع يساعد على شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات التمدد الجلد أو السيلوليت بشكل طبيعي.

المكونات

  • ملعقة من مسحوق القهوة
  • ملعقة من القرفة المسحوقة
  • ملعقتين من زيت اللوز
  • ملعقتين من زيت الجوجوبا
  • ملعقتين من زيت الزيتون
  • فنجان من الزنجبيل المسحوق
  • ¼ فنجان من السكر الأبيض أو البني
  • فنجان من الملح الإنجليزي (حسب الرغبة)

اخلطي كل المكونات المذكورة واحتفظي بها في علبة نظيفة. طبقي منشفة مبللة بالماء الدافئ على الأماكن المطلوبة لفتح المسام، ثم وزعي المقشر مباشرة ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق. لفي المنطقة بغطاء بلاستيكي شفاف لمدة 40 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً