العناية بالبشرة

زيوت طبيعية تحارب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد

زيوت طبيعية تحارب الشيخوخة المبكرة والتجاعيدزيوت طبيعية تحارب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد

مع تقدم المرأة بالعمر تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور كالخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد. ولكن العناية الخاصة والاهتمام يمكن أن يؤخر تلك العلامات ويقلل منها. و العناية ليست تطبيق مستحضرات وكريمات فقط بل يمكن الحفاظ على شباب وجمال البشرة باستخدام مواد طبيعية أهمها الزيوت العطرية والنباتية. اليوم سنقدم لك سيدتي قائمة تضم أهم الزيوت المحاربة للشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

  •   زيت المشمش :

يحتوي زيت المشمش على نسبة مرتفعة من الأوميغا 6 و حمض غاما لينولينيك الدهني اللذان  يحافظان على شباب البشرة. كما  يحتوي زيت المشمش  أيضا على عدة فيتامينات أهمها فيتامين A وفيتامين E المعروف بقدرته الفائقة على ترطيب وتغذية البشرة وتجديد خلاياها و تحفيز إنتاجها  للكولاجين، و الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد و بقائه  شابا.

يمكن تدليك وجهك بزيت المشمش في الليل قبل الذهاب إلى النوم وتركه حتى الصباح.

  •   زيت اللوز :

زيت اللوز غني بالفيتامينات المجددة لخلايا البشرة و المكافحة للشيخوخة  نذكر مثلا  الفيتامين E والفيتامين K وعدة فيتامينات أخرى تعزز الدورة الدموية وتساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وتحميه من اضرار الأشعة فوق البنفسجية.

دلكي وجهك بزيت اللوز واستلقي مدة ساعة  كاملة ثم اغسلي بعد ذلك بغسول يناسب طبيعة بشرتك، كرري ذلك يوميا أو يوم بعد يوم.

  • زيت النيم :

زيت النيم معروف بخصائصه المسكنة و المضادة للأكسدة و المضادة للفيروسات و الفطريات و الالتهابات، كما أنه يحمي الجلد من السموم ويؤخر الشيخوخة وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة إضافة إلى عدة فيتامينات من بينها الفيتامين (E)، الذي يعمل كملين للجلد ومحارب للخطوط الدقيقة و بقع العمر والتجاعيد.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت النيم مع نصف فنجان صغير من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ودلكي بهذا المزيج بشرتك لمدة 5 دقائق و اتركيها دون شطف إذا أردت.

  •  زيت المسك :

يستخدم زيت المسك لمكافحة شيخوخة الجلد ولمعالجة الإلتهابات وتوحيد لون البشرة كما أنه معروف بقدرته الفائقة على  تحسين الدورة الدموية تحت سطح الجلد وبالتالي يساعد في تجديد الخلايا.

دلكي وجهك ورقبتك ويديك بزيت المسك في الليل قبل النوم واشطفي في الصباح. كرري ذلك يوميا.

  •  زيت جنين القمح :

زيت جنين القمح غني بالعديد من الفيتامينات منها فيتامين (A) وكذلك فيتامين (E) ، وهو يحتوي أيضا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة لخلايا الجلد.

قومي بمزج بضع قطرات من زيت جنين القمح مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار ودلكي بها بشرتك بلطف لمدة 5 دقائق ثم استرخي 10 دقائق واشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر.

  •  زيت الخزامى :

كثيرا ما ينصح باستخدام زيت الخزامى لمكافحة شيخوخة الجلد وهو يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الفطريات مما يجعله دواء فعال لبعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وغيرها.

أضيفي 6 قطرات من زيت الخزامى الأساسي إلى ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا ودلكي بهذا الخليط بشرتك ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق.

  •  زيت الجوجوبا :

يصنف زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت ترطيبا للبشرة وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن و الفيتامينات منها الفيتامين E و الفيتامين C التي تساعد على تقليل الخطوط الدقيقة وبقع العمر وغيرها…وزيت الجوجوبا يناسب جميع أنواع البشرة.

امزجي زيت الجوجوبا مع أي زيت نباتي كزيت اللوز مثلاً و استخدمي المزيج لتدليك البشرة بعد أخذ حمام أو دش.

كرري هذه العملية يوميا.

  •  زيت الخزامى :

كثيرا ما يستخدم زيت الخزامى في منتجات التجميل لخصائصه المهدئة والمعالجة للعديد من المشاكل الجلدية. وهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يجعله فعال في مقاومة علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما أنه يحتوي أيضا على خصائص مطهرة و مضادة للفطريات.

امزجي 6 قطرات من زيت الخزامى الأساسي مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا و دلكي بشرتك بهذا المزيج بلطف ثم  اشطفي بالماء البارد بعد مرور ربع ساعة.

  •  زيت الليمون:

زيت الليمون يمنع ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة ويخفف البقع الداكنة.

قومي بتدليك وجهك ورقبتك ويديك يوميا قبل النوم بزيت الليمون واتركيه ليلة كاملة وفي صباح اليوم الموالي اغسليه بالماء الدافئ والصابون .

اترك تعليقاً