اطلالة ومكياج

طرق اختيار الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء

يعتبر الكونسيلر أو خافي العيوب من أهم مستحضرات التجميل التي يجب على السيدات استخدامها، حيث يساعد في توحيد لون البشرة من خلال إخفاء الهالات السوداء والشوائب الموجودة في البشرة. إذا كنت سيدتي لا تعرفين الطريقة الصحيحة لاختيار الكونسيلر، سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح البسيطة، فتابعي لتعرفي المزيد.

للهالات الداكنة أو الزرقاء

  • كونسيلر بتركيبة كريمية:  إذا كنت تملكين بشرة جافة ننصحك باختيار خافي العيوب بتركيبة سائلة تحمي محيط العينين، ترطبه وتزيد من مرنة الجلد.
  • كونسيلر بتركيبة صلبة:  ينصح باستخدام هذه التركيبة  لمن يعانين من بشرة شديدة الجفاف، كما يمنحك تغطية مثالية للأماكن المصابة بالاحمرار في الوجه بفضل سماكته.

للهالات السوداء المتوسطة أو شوائب البشرة

  • كونسيلر بتركيبة سائلة: تساعد التركيبة السائلة في تغطية الهالات المتوسطة، إلى جانب بعض الشوائب كآثار البثور الخفيفة.
  • كونسيلر على شكل قلم: يساعد هذا الكونسيلر على إخفاء بعض الشوائب الخفيفة على البشرة وليس الهالات السوداء، يمكنك وضعه على  بعض المناطق الحمراء أو البقع اللونية المتوسطة الحجم.
  • نصيحة جمالية: يمكنك سيدتي تجنب الهالات السوداء من خلال الحصول على قسط كاف من النوم مع وضع شرائح الخيار الطازجة أو شرائح البطاطس على محيط العينين بشكل دوري للحفاظ على نضارة محيط العينين وحمايتها من الإرهاق. كما ننصحك بتجنب اقتناء أنواع رديئة للكونسيلر حتى تحصلي على تغطية مثالية.

 

اترك تعليقاً