طريقة استخدام الثوم لنسف دهون الجسم

الثوم دهون الجسم

توجد العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال الاستفادة من بعض المواد التي تتضمن مركبات طبيعية تفيد في تفتيت الدهون ومنع تراكمها. ولعل أبرز أحد هذه المكونات التي نتحدث عنها هو الثوم، هذا المكون الذي لا يغيب عن بعض المطابخ العالمية ومنها المطبخ العربي. وفي هذا السياق، سنقدم في هذا المقال طريقة استخدام الثوم لمقاومة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وصحي.

الثوم وقدرته على تفتيت الدهون

يتضمن الثوم مواد طبيعية تفيد في تحفيز إفراز هرمون الشبع الذي يكبح الرغبة في تناول الطعام، السكر والوجبات السريعة، والأشياء الدهنية. ناهيك عن احتوائه على الكبريت، السيلينيوم، المغنسيوم، الزنك، النحاس، الحديد، الأحماض الأمينية والفيتامينات.

وصفات الثوم للتخفيف من دهون الجسم

  • وصفة الثوم وزيت الزيتون

قومي بمزج ملعقة صغيرة من الثوم المهروس مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والقليل من مسحوق الفلفل الأسود و ½ ملعقة صغيرة مسحوق الكمون الأخضر. تناولي هذا المزيج مع أطباقك اليومية أو كصلصة للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

  • وصفة الثوم والخيار

ضعي 4 فصوص من الثوم مع ثمرة خيار، حفنة من أوراق الكرفس الخضراء، القليل من مسحوق الفلفل الحريف وملعقة صغيرة بذور الكتان المسحوقة في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا لمدة 4 دقائق حتى تتجانس بشكل كامل. تناولي هذا المزيج بشكل يومي وبانتظام.

  • وصفة الثوم وخل التفاح

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم أضيفي إليه كوب من الماء. تناولي المشروب بشكل يومي قبل وجبة الإفطار بنسف ساعة.

لمضاعفة فوائد هذا المشروب الحارق للدهون، يمكنك إضافة القليل من فلفل كايين اللاذع و 2 ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

  • وصفة الثوم والحليب

أضيفي فصين من الثوم المهروس إلى مقدار كوب من الحليب الدافئ، انتظري لمدة 10 دقائق وتناوليه على الريق عند الاستيقاظ من النوم. تناولي هذه الخلطة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  • وصفة الثوم والزنجبيل

امزجي ملعقتين من الزنجبيل الأخضر الطازج مع 4 فصوص من الثوم المهروس ثم أضيفيهما لنصف لتر من الماء الساخن. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم صفيه وتناوليه بشكل يومي لحرق الدهون. يمكنك إضافة عصير الليمون أو ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف.

  • وصفة الثوم والليمون

أضيفي ملعقة من عصير الليمون مع فصين من الثوم المهروس في مقدار كوب من الماء، قلبي جيدا وتناولي هذا المزيج كل صباح.

نصيحة صحية: إذا كنت سيدتي تعانين من مشاكل بالجهاز الهضمي أو المعدة فننصحك باستشارة الطبيب المختص حول تناول وصفات الثوم حتى لا تحصل لك أي مضاعفات صحية بسبب طعمه اللاذع.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *