العناية بالشعر

عطري شعرك بهذه الخطوات البسيطة

قد تنبعث في بعض الأحيان رائحة غير محبذة من شعرك إما بسبب التعرق وإفرازات فروة الرأس الطبيعية كالدهون والقشرة، أو بسبب الغبار والأوساخ الموجودة في بيئتك الخارجية والتي لا تستطيعين تفاديها. لذا سنمدك بوصفات منزلية سهلة وآمنة تمكنك من تعطير شعرك للتخلص من أي رائحة كريهة قد تسبب لك الإحراج.

الوصفة الأولى

قومي بخلط كمية قليلة من أي زيت عطري تختارينه مع الفانيليا وأضيفيها إلى الشامبو العادي الخاص بك، وبضع قطرات من زيت البرتقال الحلو إلى بلسم الترطيب. كما يمكنك تدليك شعرك بقليل من الزيت العطري قبل النوم لمنحك التعطير المطلوب.

الوصفة الثانية

امزجي بعض قطرات من زيت الشاي مع قليل من الماء وطبقيه على فروة راسك لمدة 20 دقيقة. هذه العملية ستساعدك على علاج فروة رأسك من أي التهاب محتمل ويحد من نمو الجراثيم المسببة للروائح الكريهة، وذلك بفضل خصائص زيت الشاي المطهرة.

الوصفة الثالثة

قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء المغلي واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة. طبقي الخليط على فروة راسك واتركيها لمدة 45 دقيقة قبل شطف الشعر بالشامبو.

الوصفة الرابعة

تستطيعين التقليل من الإفرازات الدهنية للشعر المتسببة في انبعاث أي روائح مزعجة باستعمال صودا الخبز. احرصي عند تطبيق هذه الوصفة من أن يكون مقدار الماء أكثر بثلاث مرات من مقدار صودا الخبز. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة وطبقيها على فروة رأسك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك جيدا. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في سبعة أيام.

اترك تعليقاً