العناية بصحتك

علاج نبات القراص لتنظيم الدورة الشهرية

4مشاهدة

تظطر الكثير من السيدات للذهاب إلى الطبيب بسبب الدورة الشهرية الغير منتظمة وقد يعود ذلك إلى المعاناة من فقر الدم ، الإجهاد ، وغيرها من الأمراض الأخرى …

أسباب وعلاج الدورة الشهرية الغير منتظمة

عادة ما تكون الدورة الشهرية الغير منتظمة بسبب مشاكل وراثية وهرمونات غير منتظمة ، إظافة إلى النظام الغذائي الغير متوازن ، الأطعمة المكررة ، السكر ، اللحوم والدهون الضارة ، وسائل منع الحمل عن طريق الفم والأدوية الشائعة الأخرى … لذلك من الضروري أن تعتمدي على العلاجات الطبيعية البديلة والفعالة .

  • فوائد نبات القراص :

– يساعد نبات القراص على تنظيم الدورة الشهرية بشكل طبيعي وآمن ودون ترك أي آثار جانبية .

– هو وسيلة علاجية قديمة حيث يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، لذلك ينصح به للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الذي يتسبب في تأخير موعد الحيض .

– ومن الضروري أن تعرفي أنه غني بالفيتامينات A ، B و C والمعادن الأخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم .

إليك عزيزتي طرق استخدامه :

طرق تنظيم الدورة الشهرية

  • حساء نبات القراص :

أكلات تساعد على تنظيم الدورة الشهرية

هي وصفة تقليدية لذيذة ، صحية يمكنك تناولها كوجبة جانبية خلال وجبة الغذاء والعشاء حيث يمكنك طبخه مع الخضروات مثل الجزر ، الكرفس ، البصل ، الفطر ، واللفت … عليك المداومة على تناول هذه الوجبة لمدة 3 أشهر على الأقل .

  • عصير نبات القراص :

يمكنك سيدتي تجهيز مشروب نبات القراص الطازج مع مكونات أخرى ، مثل الكمثرى ، والتفاح ، والموز ، والكرفس والسبانخ والحليب النباتي والكاكاو . عليك المداومة على هذا المشروب لمدة شهرين على الأقل كل يوم .

  • شاي نبات القراص :

عليك تغلية كوب من الماء ثم ضعي ملعقة كبيرة من نبات القراص واتركيها حتى تنقع لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية المزيج واستمتعي بتناوله .

 

اترك تعليقاً