العناية بصحتك

فوائد جل الصبار لزيادة الصفائح الدموية

الصفائح الدموية هي أحد مكونات الدم الرئيسية التي تساهم في وقف نزيف الأوعية الدموية المصابة من خلال ما يُعرف بالتخثر أو التجلط ولا تعتبر الصفيحات خلايا، بل هي أجزاء مفلطحة من السيتوبلازم لا تحتوى على نواة أو عضيّات.

انخفاض مستوى الصفائح الدموية يُمثل واحدة من المشاكل التي يصعب علاجها ومع ذلك يوجد بعض العناصر الطبيعية المساعدة على تخفيف هذا النقص من أبرزها الألوة فيرا التي تجلب العديد من الفضائل العلاجية  الرائعة التي تنعكس بشكل إيجابي على صحة الجسم عمومً، وفي هذا المقال سنكتشف طريقة تحضير عصير الصبار وسنتحدث عن بعض العناصر الطبيعية الأخرى الهامة في زيادة مستويات الصفائح الدموية.

أهمية الصفائح الدموية 

كما ذكرنا سابقًا تعد الصفائح الدموية ضرورية لتخثر الدم ويشكل نقصها خطورة خاصةً عند حدوث نزيف داخلي أو خارجي من أجل ذلك نحن ننصحك بتدارك الأمر من البداية قبل أن تتفاقم المشكلة من خلال تعزيز نظامك الغذائي بعصير الصبار الذي يعتبر ممتاز عند انخفاض مستويات الصفائح الدموية دون تجاوز الحد الصحي الأدنى، كما يشكل علاجًا وقائيًا لتلافي هذه المشكلة دون الخوف من حدوث أي تأثيرات سلبية تابعينا في هذا المقال للاستفادة من وصفة اليوم.

وصفة جل الصبار والعسل والبرتقال

يجمع هذا العصير بين المنافع الهامة التي تجلبها ثلاث مكونات طبيعية ممتازة في العناية بالصحة :

  • الألوة فيرا: الصبار هو علاج طبيعي هام يستخدم بشكل شائع في مختلف دول العالم لما له من منافع صحية ومزايا جمالية، و يساهم هلام الصبار في تنقية الدم وزيادة نسبة الصفائح الدموية التي تشغل وظيفة حيوية.
  • البرتقال : يتميز البرتقال مثل باقي الحمضيات الأخرى باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين سي وهو عنصر غذائي ممتاز في زيادة نسبة الصفائح الدموية لسيما إذا ما تم تناوله طازجًا وطبيعيا ودون أي إيضافات بما في ذلك السكر.
  • عسل النحل: عسل النحل هو مضاد حيوي طبيعي ونحن نوصى باستهلاكه كل يوم وبشكل معتدل (باستثناء مرض السكرى) لزيادة مستوى الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء، مع ضرورة اختيار العسل العضوي والنقي.

المقادير  :

  • نصف كوب من هلام الصبار (100 مل).
  • كوب من عصير البرتقال الطبيعي (200 مل).
  • ملعقة من العسل العضوى النقي (20 غرام).

طريقة التحضير :

  • قشري أوراق الصبار واحرصي على إزالة المادة الصفراء ذات المذاق المر ثم استخرجي هلام الصبار برفق.
  • يمكنك شراء هلام الصبار إذا لم تتوفر لديك هذا النبتة في البيت لكن عليك أن تحرصي في هذه الحالة على اختيار العناصر الطبيعية الخالية من أي إضافات.
  • بعد أن أصبح هلام الصبار جاهزًا نمزجه مع عصير البرتقال الطبيعي والطازج ثم نضيف العسل ونحرج جيدًا.

طريقة الاستهلاك :

يتطلب هذا العلاج الالتزام بتناول هذا العصير كل صباح قبل نصف ساعة من الافطار لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع. ومن المثالي تكرار هذا العلاج عدة مرات في السنة وفق إشراف الطبيب، ولتعزيز النتائج والحفاظ على المستوى الصحيح من  الصفائح الدموية نحن نؤكد على ضرورة التقليل أو تجنب اللحوم المصنعة والنقانق ومنتجات الألبان، والتركيز على العناصر الغذائية البيولوجية والحذر من الأقات التي يتم فيها تناول الأسبيرين.

علاجات طبيعية للمساعدة على زيادة الصفائح الدموية 

نحن ننصح بادراج هذه الأطعمة ضمن نظامك الغذائي بالاضافة إلى عصير الصبار الذي تحدثن عنه سابقًا للمساعدة على رفع مستوى الصفائح الدموية وتحقيق نتائج أفضل بشكل أسرع.

أوراق البابايا: تعتبر أوراق شجرة البابايا علاجًا ممتازًا لزيادة مستوى الصفيحات.

الخضراوات الخضراء: الخضار الخضراء غنية بالفيتامين K ، الذي يعمل على تحسين عملية التخثر من أجل ذلك ننصح بتناول هذه الأغذية بالانتظام والتي تشمل الجرجير والهندباء والخس والقرنبيط ، والسلق والسبانخ وغيرها العديد.

ماء جوز الهند: السائل الموجود داخل جوز الهند هو مشروب طبيعي ممتاز لصحتك وهو حل مثالي للحصول على الترطيب الذي يحتاجه الجسم كما أنه مفيد جدًا في علاج مشكلة نقص الصفائح الدموية.

الثوم: يمثل الثوم الخام أيضا غذاءً طبيًا ومثاليًا لتنقية الدم وتعزيز نسبة الصفائح الدموية يمكن تناوله على شكل سائل عبر إضافته لمختلف عصائر الخضار والجاثباتشو.

يُساعد كل عنصر من المكونات السابقة على تعزيز صحتنا ويضمن لنا العديد من الفوائد من أجل ذلك نحن نوصى بتناولها بشكل منتظم تحت إشراف الطبيب.

اترك تعليقاً