العناية بصحتك

فوائد مثيرة لماء الأرز تعرفي إليها

فوائد مثيرة لماء الأرز تعرفي إليها

يمكن أن نحصل على أفضل العلاجات الطبيعية باستخدام أكثر المكونات بساطة وأقلها تكلفة”  هذا ما سنكتشفه اليوم من خلال تقديم جملة من طرق العناية السهلة التي تعتمد على استخدام ماء الأرز والذي يمكن الحصول عليه بكل بساطة بعد سلق الأرز، تابعينا في هذا المقال واستمتعي بخصائص هذا المكون الرائع، ولا تفكرى أبدًا برميه بعد الآن !

1. خصائص ماء الأرز للعناية بالبشرة

تتمحور قيمة الأرز وأهميته في العناية بالبشرة في إحتوائه على حمض البارامينزنزويك الذي يُستخدم في مختلف المنتجات التي تساعد على حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس، حيث يعمل كمضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات ويساهم في تنقية البشرة بعمق.

2. يعزز دفاعات الجسم ضد الشيخوخة المبكرة

يحتوي ماء الأرز على نسبة عالية من الإينوسيتول الذي يساهم في تحفيز نمو الخلايا ويعمل على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويساعدنا في الحصول على بشرة نضرة ناعمة ومشرقة.

3. يُوفر نسبة عالية من الطاقة

يمكن استخدام ماء الأرز كمنشط طبيعي ممتاز لسيما عندما نمرض وتقل شاهيتنا للطعام، حيث يزودنا تناول كوبين من هذا المشروب يوميًا بنسبة جيدة من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من الجفاف ويُساعدنا على تدارك صحتنا بشكل أفضل.

تجدر الاشارة إلى أن الاطباء ينصحون بماء الأرز لكبار السن والأطفال وكعلاج ممتاز للنساء المرضعات لأنه يحفز على إنتاج حليب الأم.

4. مفيد في تعزيز عملية الهضم

ماء الأرز هو عنصر غذائي مثالي في تعزيز عملية الهضم وتحسين قدرة الأمعاء على امتصاص الغذاء وتنشيط البكتيريا النافعة وحماية البطن من الانتفاخات المزعجة التي يعاني منها العديد من الأشخاص وتسبب شعورا بعدم الارتياح.

نؤكد في الختام على أن ماء الأرز يمثل حليفا جيدا لكافة أفراد الأسرة ويمكن استهلاكه في فترة ما بعد الظهر، ورغم أنه عنصر مفيد إلا أنه يفتقر لبعض العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم. لذلك ركزي على استخدامه كملحق في النظام الغذائي وليس كمكون أساسي مثل الخضروات والفواكه والشوفان والجوز وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية ولا تنسي استخدامه ضمن الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة جميلة وناعمة.