العناية بصحتك

فوائد مذهلة لملح البحر تعرفي عليها معنا

فوائد مذهلة لملح البحر تعرفي عليها معنافوائد مذهلة لملح البحر تعرفي عليها معنا

هل تعلمين سيدتي أن الملح الذي يستخدم في المطبخ يستخرج من البحر، نعم هذا هو الحال لكن يخضع لعدة مراحل وتغييرات حيث يتم القضاء على المعادن الأساسية، وهي المغنيسيوم واليود ويتم إضافة ايودير البوتاسيوم والدكستروز ، بالإضافة إلى اللون الأبيض، لتسهيل دمجه في أطباقنا الغذائية وللحفاظ على مدة الصلاحية. في البداية كان يعتقد أن ملح البحر لم يكن صحيًا بما فيه الكفاية ليتم استهلاكه مباشرة ولكن تبين بعد ذلك أنه يتوافق مع الجسم وله العديد من الفوائد التي سنقدمها لك اليوم.

مكونات ملح البحر

يتم الحصول على هذا المكون بطريقة طبيعية حيث يتم تجفيفه ببساطة في الشمس قبل بيعه تجاريًا، من خلال هذه الطريقة سيحافظ الملح على جميع الجزيئات المجهرية للحيوانات والنباتات البحرية التي يحتوي عليها، بالإضافة إلى المعادن التي لم تعد متوفرة في ملح الطعام مثل اليود والمغنيسيوم.

بالإضافة إلى أنه منتج غير محوّل لأنه أقل بياض من المباع تجاريًا لأنه لا يحتوي على ألوان اصطناعيّة. كما يجب إضافة كميات قليلة منه لأن مذاقه ونكهته أقوى.

يقوي جهاز المناعة

تساعدنا المعادن الموجودة في ملح البحر على تقوية دفاعاتنا الطبيعية للحفاظ على جسمنا، لذلك من المستحسن وبشكل خاص استهلاكه في نهاية فصل الصيف لمكافحة جميع الآثار الضارة لتغيرات درجة الحرارة للوقاية من الزكام والأنفلونزا.

يحارب الإكتئاب

السيروتونين والميلاتونين هي هرمونات يتم افرازها في الدماغ للتحكم في الإجهاد، ملح البحر سيسمح لك بالحفاظ على هذه الهرمونات لذلك ينصح باستهلاكه عندما تمرين بمرحلة الإكتئاب.

يحسن الدورة الدموية

ملح البحر يسهل دوران الدم في أجسامنا، مما يسهل نقل الأوكسجين إلى كل أعضاء الجسم. لذلك ينصح العديد من الأطباء  بإضافته إلى أطباقك اليومية.

يساعد على فقدان الوزن

ملح البحر هو طعام قلوي، هذا يعني أنه يساعد على إزالة السموم التي تتراكم في الجسم مثل الدهون. بالإضافة إلى أنه يحسن عملية الهضم.

يقلل من نوبات الربو

ملح البحر هو مضاد قوي للالتهابات، لذلك يوصي بعض الأطباء برش بعض ملح البحر على اللسان عند التعرض لنوبة الربو والتخلص من جهاز الإستنشاق.

 

اترك تعليقاً