العناية بالبشرة

كل ما يجب أن تعرفيه عن استخدام الفيتامين سي للبشرة

يعد الفيتامين سي من أشهر الفيتامينات التي تستخدم في عالم العناية بالبشرة بفضل من خصائصه الجمالية التي لا تحصى ولا تعد، فهو مضاد قوي للأكسدة يحارب ظهور الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة، ظهور الخطوط الدقيقة، محاربة البقع بفضل قدرته القوية على التفتيح  وتنشيط البشرة وتجديدها لذلك نقدم في مقالنا هذا كل التفاصيل التي تتعلق بالفيتامين سي إذا كنت تفكرين في استخدامه ضمن روتين العناية الخاص بك.

نصائح لاستخدام الفيتامين سي بشكل آمن

الفيتامين سي للبشرة

  • الأخذ بعين الاعتبار بنوع البشرة

يستخدم الفيتامين سي بدرجة تركيز معينة حسب نوع البشرة، وينصح عند البدء لأول مرة بدرجة تركيز منخفضة أي 10 % ثم الانتقال إلى درجات أقوى مثل 15 أو 20 %.

بالنسبة للبشرة العادية أو الدهنية يجب اختيار حمض الاسكوربيك القوي والفعال، أما فيما يخص البشرة جافة فينصح باستخدام فوسفات اسكوربيل المغنيسوم الذي يناسب البشرة الحساسة.

  • مراعاة درجة حموضة الفيتامين سي

من المهم مراعاة درجة حموضة الفيتامين سي حتى تستفيدي من المستحضر بعيدا عن أي أخطاء ويكون كالتالي: 

البشرة العادية: تحتاج إلى درجة حموضة منخفضة لا تتجاوز الـ5.3 

البشرة الدهنية أو الحساسة: تحتاج إلى درجة حموضة تكون بمستوى 5 أو 6

  • طريقة التطبيق الصحيحة 

للحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب بفضل الفيتامين سي يجب عليك سيدتي استخدامه دائما على بشرة نظيفة مع استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس بمعامل وقاية لا يقل عن 30 SPF للتخفيف من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية للبشرة.

يجب البدء في مرحلة أولى باستخدام الفيتامين سي 3 مرات أسبوعيا ثم زيادة الاستعمال بشكل تدريجي حتى يصبح يوميا على أن يمتد العلاج لعدة أسابيع حتى تظهر النتائج.

يمكنك إضافة قطرات من سيروم الفيتامين سي للكريم المرطب الخاص بك كما يمكنك الجمع بين الفيتامين سي والفيتامينA للحصول على مزيج مضاد للتأكسد يعمل على محاربة الشوارد الحرة.

  • اختيار التركيبة الأكثر فعالية

يتوفر الفيتامين سي بعدة أشكال منها الحبوب أو السيروم ويعد هذا الأخير الأكثر فاعلية لأنه يأتي بتركيبة خفيفة تتغلغل بشكل عميق داخل طبقات الجلد 

  • طريقة الحفظ الصحيحة

يتأثر الفيتامين سي عند تعرضه للضوء لأنه سريع التأكسد لذلك يجب حفظه في عبوة زجاجية باللون الداكن وتكون محكمة الغلق وفي مكان جاف ونظيف. تحتاجين أيضا لمراقبة لون سائل الفيتامين سي بشكل دائم لأن تغير لونه يعني تلفه وأنه أصبح غير صالح للاستعمال.

إذا كنت ستستخدمين الفيتامين سي الغير سائل احتفظي به في مكان نظيف وجاف.