العناية بالبشرة

كيفية القضاء على النمش باستخدام طرق طبيعية

كيفية القضاء على النمش باستخدام طرق طبيعيةكيفية القضاء على النمش باستخدام طرق طبيعية

الكثير من النساء يردن إزالة النمش من الوجه أو الجسم بشكل طبيعي، على الرغم من أنه قد يكون ذو منظر رائع خلال مرحلة الطفولة، ولكن في مرحلة البلوغ يزداد الأمر سوءًا عند التعرض المستمر لأشعة الشمس. إذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة سنكشف لك عن علاجات طبيعية للقضاء على النمش تدريجيًا ودون ترك آثار جانبية على الجلد.

ماهو النمش؟

النمش هي بقع من الميلانين تظهر بظلال مختلفة على الجلد ويصبح لونها داكن عند التعرض لأشعة الشمس. بشكل عام تكون هذه البشرة أكثر حساسية، لذلك فهي تتطلب رعاية خاصة وللقضاء على هذه المشكلة عليك استخدام هذه الطرق الطبيعية.

تقشير البشرة بطريقة طبيعية

tache-rousseur-exfoliant

تتمثل الخطوة الأولى في تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع باستخدام هذه المكونات المحلية الصنع:

  • بيكربونات الصوديوم
  • سكر
  • ملح
  • بقايا القهوة
  • القشرة الداخلية للأناناس

أي نوع من هذه الخيارات سيكون كاف لإزالة خلايا الميتة التي تتراكم على الطبقة السطحية للجلد وويمنعه من التجدد. يجب عليك أن تفعلي ذلك بلطف، حيث عليك مزج إحدى هذه المكونات مع هلام الألوة فيرا أو الزيوت النباتية.

مكعبات ثلج باستخدام الفراولة والليمون

للقضاء على النمش، أنت بحاجة إلى العلاجات القديمة والطبيعية مثل الفراولة والليمون، ولتجهيز هذه المكعبات عليك سحق الفراولة في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مزيج ناعم ثم أضيفي عصير الليمون ثم صبي المزيج في علبة مكعبات الثلج واتركيه حتى يجمد. هذا العلاج بسيط حيث عليك فرك وجهك وخاصة منطقة النمش لمدة 10 دقائق حتى يذوب.

تجديد شباب البشرة

tache-rousseur-aloe-vera

بعد تقشير الجلد واستخدام العلاجات الطبيعية لإزالة النمش، يجب عليك تجديد خلايا الجلد، وأفضل علاج لتحقيق ذلك هو مزج هذه المكونات الطبيعية:

زيت القيقب: يعزز تجديدخلايا الجلد ويمنع التجاعيد.

الألوة فيرا: يهدئ، يشفي، ويرطب الجلد.

يمكنك الإحتفاظ بهذا العلاج لبضعة أيام في الثلاجة.

الإهتمام بالنظام الغذائي

وفقًا للطب الصيني التقليدي، يظهر النمش على نطاق واسع في مرحلة الطفولة حيث يرتبط ذلك بتناول كمية فائضة من الكربوهيدرات، وخاصة السكريات الأحادية ويشمل ذلك السكر الأبيض والعسل واللاكتوز والفركتوز. لذلك عليك تجنب هذه الأغذية.

تجنب أشعة الشمس

للتخلص من النمش تدريجيًا عليك أن تتجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس بالرغم أنها مفيدة وتحتوي على فيتامين D لكن يوصي الأطباء بالقيام بذلك لمدة 10 دقائق يوميًا في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر.

اترك تعليقاً