انقاص الوزن

كيف تتخلصين من دهون الرقبة بطرق طبيعية؟

كيف تتخلصين من دهون الرقبة بطرق طبيعية؟

تعاني بعض السيدات من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الرقبة التي تتعرض لاحقا للترهل وتقلل من تناسق الوجه وجمالية الذقن والرقبة معا. مشكلة يسهل علاجها بسبب تطور تقنيات عالم التجميل لكنها تبقى باهظة الثمن ومخيفة على الصعيد الطبي. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض النصائح حول كيفية التخلص من دهون الرقبة فتابعينا لتعرفي أكثر.

ماهي أسباب ظهور الدهون في منطقة الرقبة؟

  • السمنة: تتراكم الدهون في منطقة الرقبة عند أصحاب الوزن الزائد أو من يعانين من السمنة المفرطة.
  • مشاكل صحية: تظهر الدهون في الرقبة عند من يعانون من بعض الحالات الصحية مثل متلازمة الاضطراب الهرموني أو مشاكل في الغدة الدرقية.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية: تراكم الدهون في منطقة الرقبة يشير إلى وجود نسبة عالية من الدهون في الدم أو الإصابة بالكولسترول الضار.

  • نظام غذائي غير صحي: يتسبب الإكثار من تناول المواد الغذائية الغنية بالملح خاصة في احتباس السوائل وانتفاخ بعض من مناطق الجسم.

النصائح فعالة للتخلص من دهون الرقبة

  • زيت جوز الهند العضوي: مصدر طبيعي للأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة التي ترفع عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون الزائدة بشكل طبيعي وفعال. ينصح بتناول ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي كل صباح، ناهيك عن استخدام الزيت الدافئ لتدليك الرقبة بشكل منتظم.

  • البطيخ الأحمر: رغم أن أغلب أنواع العصائر تتضمن نسبة عالية من السكريات وينصح بالتخفيف من تناولها قصد الحفاظ على ثبات الوزن، إلا أن عصير البطيخ الأحمر لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية أو الدهون، والأهم أنه غني بالفيتامينات الحيوية مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وهي عناصر ضرورية لحرق الدهون الزائدة. يمكنك تناول عصير البطيخ بشكل يومي لتعزيز عملية التخلص من دهون الرقبة.
  • عصير الليمون: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي ينشط الجسم ويعزز عملية التمثيل الغذائي مما يساعدك على حرق الدهون الزائدة. أضيفي عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة من العسل لمقدار كوب من الماء الدافئ وتناوليه بشكل يومي.

  • الشاي الأخضر: يساعد الشاي الأخضر دون بقية أنواع الشاي على حرق الدهون التي تتراكم في الجسم بفضل البوليفينولالذي يعد أقوى مضادات الأكسدة. يمكن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر الخالي من السكر بشكل يومي.
  • بذور الكتان: تعمل الأحماض الدهنية للأوميغا 3 على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة في الرقبة، تتوفر هذه الأحماض الصحية في بذور الكتان لذلك لا تترددي في إدراجها ضمن نظامك الغذائي. أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان على كوب من الماء الدافئ والقليل من العسل، قلبي المزيج جيدا تناوليه كل صباح وبشكل منتظم.